أثار سؤال وضعه الأستاذ بكلية الآداب جامعة بنها، الدكتور يحي خاطر، ينص على كتابة مقال أدبي بعنوان «السيسي رجل المرحلة القادمة»، أزمة بين طلاب الكلية.

وطالب رئيس الجامعة، الدكتور السيد القاضي، عميدة الكلية  الدكتورة عبير الرباط، بمسائلة أستاذ المادة وتوضيح المغزى من صياغة السؤال المقرر على طلاب الفرقة الثانية بقسم الإعلام في مادة النقد الأدبي بهذه الطريقة.

وردت كلية الآداب في مذكرة أوضحت فيها دوافع أستاذ المادة من وضع سؤال «السيسي رجل المرحلة القادمة».

وتسائل دكتور المادة موضحا مقصده من وضع السؤال «هل هناك رأي آخر في المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن؟».

وأكد أن السؤال يستهدف تدريب طلاب قسم الإعلام على كيفية كتابة مقال أدبي وصحفي، وكيفية نقد وتحليل المقال من حيث الشكل والمضمون، وليس به أي إجبار للطلاب، ويدور في إطار النقد الأدبي لبناء فكر وشخصية وأسلوب طالب قسم الإعلام.

واعتبر دكتور المادة أن هذا السؤال من باب الثقافة العامة والوعي المجتمعي المطلوبة لشباب مصر وطلاب الجامعة في الوقت الراهن وخاصة طلاب الإعلام، لأنهم «رجال العلم والقول في المستقبل».

وجاء في المذكرة أن عميدة الكلية تمر بشكل دائم على لجان الامتحانات ولم يعترض أي طالب على الأسئلة، لافتة إلى أن السؤال اختياري وكل الأسئلة موضوعها النقد والتحليل لكتابة المقال.

واتهم الدكتور يحي خاطر متداولي هذا السؤال بطريقة مغايرة لمقصده الأساسي بإشاعة الفوضى واستهداف الوطن وإثارة البلبلة في مصر وجامعة بنها «المشهود لها والمتميزة بوطنيتها ووعيها السياسي».



 

 



0
0
0
0
0
0
0