ردت عميدة كلية الآداب جامعة بنها، الدكتورة عبير الرباط، على تساؤلات ورفض الإعلامي عمرو أديب لطرح سؤال «السيسي رجل المرحلة القادمة» على طلاب الإعلام.

وعبر «شبابيك»، وجهت العميدة رسالة للإعلامي عمر أديب مضمونها: «الأستاذ يقصد كتابة مقال وليس طامعا في شيء خاصة بعد وصوله للمعاش، كما لا يوجد في المناصب الجامعية منصب يسمى عميد جامعة يا أستاذ عمرو».

وقالت إن «ندرة الداتا الإعلامية  لدى الإعلامي عمرو أديب هو ما دفعه لتناول سؤال طلاب الإعلام عن الرئيس السيسي ليتحدث عنه في بداية 2018».

وأضافت أن أكثر ما يؤلمها تناول الأمر بالتهويل من قِبَل المنتسبين للإعلام، قائلة: «المفروض الإعلاميين عارفين يعني ايه كتابة مقال وعارفين النقد الأدبي، وهو نقد المقال من حيث الشكل ويتضمن مقدمة وعناصر وخاتمة فهو أشبه بموضوع التعبير».

ونفت أن يكون الغرض من السؤال عمل سياسي، لأنه أمر مرفوض داخل الحرم الجامعي، كما أن واضع السؤال أستاذ متفرغ وغير طامع في أي مناصب كما أدعى البعض.

واعتبرت أن الأمر متعلق بالطلاب أكثر مما يتعلق بالإعلام، معلنة أن جميع طلاب المادة يدافعون عن الدكتور ولم يثبت اعتراض واحد منهم على هذا السؤال ورد الطلاب يكفيهم طالما السؤال لم يسبب لهم أي ضيق أو اعتراض.

وأشارت إلى أن جيلها كان يدرس مادة التربية الوطنية، قائلة: «كنا أحلى جيل وكنا بندرس من هو رئيس الجمهورية ومن رئيس الوزراء في تلك المواد كفانا تهويل».

اقرأ المزيد

جامعة بنها عن سؤال «السيسي رجل المرحلة»: ليس تزلفا أو نفاقا

أصدرت جامعة بنها بيان علقت فيه عن السؤال الذي تضمنه امتحان الفرقة الثانية لطلاب قسم الإعلام بكلية الآداب الخاص بكتابة مقال عن «السيسي رجل المرحلة»..




1
0
0
0
0
1
0