رئيس التحرير أحمد متولي
 عميدة آداب بنها ترد على عمرو أديب بسببب سؤال «السيسي رجل المرحلة»

عميدة آداب بنها ترد على عمرو أديب بسببب سؤال «السيسي رجل المرحلة»

ردت عميدة كلية الآداب جامعة بنها، الدكتورة عبير الرباط، على تساؤلات ورفض الإعلامي عمرو أديب لطرح سؤال «السيسي رجل المرحلة القادمة» على طلاب الإعلام.

وعبر «شبابيك»، وجهت العميدة رسالة للإعلامي عمر أديب مضمونها: «الأستاذ يقصد كتابة مقال وليس طامعا في شيء خاصة بعد وصوله للمعاش، كما لا يوجد في المناصب الجامعية منصب يسمى عميد جامعة يا أستاذ عمرو».

وقالت إن «ندرة الداتا الإعلامية  لدى الإعلامي عمرو أديب هو ما دفعه لتناول سؤال طلاب الإعلام عن الرئيس السيسي ليتحدث عنه في بداية 2018».

وأضافت أن أكثر ما يؤلمها تناول الأمر بالتهويل من قِبَل المنتسبين للإعلام، قائلة: «المفروض الإعلاميين عارفين يعني ايه كتابة مقال وعارفين النقد الأدبي، وهو نقد المقال من حيث الشكل ويتضمن مقدمة وعناصر وخاتمة فهو أشبه بموضوع التعبير».

ونفت أن يكون الغرض من السؤال عمل سياسي، لأنه أمر مرفوض داخل الحرم الجامعي، كما أن واضع السؤال أستاذ متفرغ وغير طامع في أي مناصب كما أدعى البعض.

واعتبرت أن الأمر متعلق بالطلاب أكثر مما يتعلق بالإعلام، معلنة أن جميع طلاب المادة يدافعون عن الدكتور ولم يثبت اعتراض واحد منهم على هذا السؤال ورد الطلاب يكفيهم طالما السؤال لم يسبب لهم أي ضيق أو اعتراض.

وأشارت إلى أن جيلها كان يدرس مادة التربية الوطنية، قائلة: «كنا أحلى جيل وكنا بندرس من هو رئيس الجمهورية ومن رئيس الوزراء في تلك المواد كفانا تهويل».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة