وقع رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، برتوكول تعاون مع المعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذا البرتوكول سوف يقدم مجموعة من الدورات التدريبية للطلاب والتي تساهم في تأهيليهم للتخصص بمجالات العمل وخاصة بالقطاع المصرفي والمالي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

وأشار إلى أان هذا البرتوكول جاء تنفيذا لمبادرة البنك المركزي المصري التي تهدف إلى نشر الثقافة المالية بين شباب الجامعات، والعمل على بناء شخصية واعية قادرة على التفاعل مع سوق العمل، بالإضافة إلى تشجيع روح المبادرة على العمل الحر وتنمية القدرة على الابتكار والإبداع بما يقوي قدراتهم التنافسية.

ومن المقرر تدريب طلاب الفرقة الثالثة والرابعة ودفعتين حديثي التخرج ذو التخصصات المختلفة، وسيقوم المعهد بإعداد المادة التدريبية والإشراف الفني وتوفير المحاضرين المناسبين لمنح الدورات التدريبية وفقا لاختصاصتهم، كما سيتم وضع معايير وأسس لاختيار المرشحين للتدرييب.

وقالت الجامعة إنه سيتم تدريب الطلاب على برامج حاسب آلي وبرامج لتطوير الأداء والمهارات الإدارية والموارد البشرية وخدمة العملاء، بالإضافة إلى البرامج المتخصصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمليات المصرفية، كما سيتم تقديم شهادات معتمدة من المعهد للمشاركين بعد اجتياز الدورة.

 




0
0
0
0
0
0
0