افتتح رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، استوديو التعلم الإلكتروني بكلية الطب ليكون أول استوديو احترافي بالجامعات المصرية.

حضر الافتتاح عميد الكلية، الدكتور محمود الميني، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي، ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، الدكتور عبد الناصر سنجاب.

وأكدت مدير مركز التعلم الإلكتروني، منى عبد العال، أن الأستوديو يهدف إلى إثراء العملية التعليمية من خلال دمج التعلم الإلكتروني مع التعلم التقليدي في منظومة واحدة تتضمن مزيجاً من الإلقاء المباشر في قاعة المحاضرات، والتعلم الذاتي ما سيسهم في مواكبة التطور المستمر في التعليم الطبي خاصة مع وجود نظام جديد للتعليم الطبي في مصر ومن المقرر تطبيقه اعتبارا من العام الجامعي القادم.

وأضافت أن الاستوديو يمكن استخدامه في تصوير المحاضرات و التدريب العملي و الكشف الاكلينيكي والفحوصات الطبية مثل الأشعة التليفزيونية ودمج المواد المسجلة في المناهج الدراسية لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا.

وتفقد قيادات جامعة عين شمس مدرج البنهاوي الذي تم تجديده خلال 150 يوم بتكلفة 10 مليون جنيه ليكون على أعلى مستوى لخدمة العملية التعليمية حيث يحتوي على تكييف مركزي VRF، انذار حريق، نظام صوتيات، كاميرات مراقبة، شاشات عرض، كشافات إنارة، ومعمل كمبيوتر معد لإستقبال 164 طالب ومجهز بوحدات تكييف وكاميرات مراقبة ، كما شملت الجولة زيارة لوحدة التعلم الإلكتروني، وحدة الجودة بعد تطويرها، قاعة المؤتمرات المصغرة التي تم إنشاءها على أعلى مستوى وهي من تنفيذ شركة المقاولون العرب.

 




0
0
0
0
0
0
0