تقول التحقيقات الرسمية التي تباشرها النيابة العامة في قضية رشوة حارة اليهود، إن رئيس قسم التوقيع بمصلحة دمغ المصوغات، تورط مع 6 آخرين، في الحصول على رشاوي مقابل التغاضي عن القيام بمهام مراقبة دمغة الذهب.

قضية رشوة حارة اليهود

المفاجأة التي كشفت عنها التحقيقات في قضية رشوة حارة اليهود، تمثلت في تلقي المتهمون حشيش من تجار ذهب ومجوهرات، لتسهيل مهام دمغة المصوغات والمجوهرات، دون إتمام الإجراءات الرقابية المتبعة للتأكد من عدم التلاعب بخام الذهب.

المتهمون في قضية رشوة حارة اليهود

قائمة المتهمين في قضية رشوة حارة اليهود، المقيدة برقم 2272 لسنة 2018، ضمت كل من: عاطف.ك.م، رئيس قسم توقيع الدمغات وعضو اللجنة الفنية لفحص الأحراز بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، وميشيل.ز.ج، صاحب ورشة تشغيل مصوغات ومحلات لتجارة الجواهر فى حارة اليهود، وأبانوب.ج.ز، وسيط الرشوة، ومينا.ك.س، وسيط رشوة، وممدوح.ع.ج، مدير شركة كيرمينا لتشغيل المعادن الثمينة، ونعيم.ع.ج، صائغ ذهب.   

تحقيقات قضية رشوة حارة اليهود

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس قسم توقيع الدمغات وعضو اللجنة الفنية لفحص الأحراز بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، لاتهامه في قضية رشوة حارة اليهود، حيث عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش.

الحشيش في قضية رشوة حارة اليهود

وعند سؤال المتهم الأول في قضية رشوة حارة اليهود، اعترف بأن مخدر الحشيش ضمن رشوة تلقاها، مؤكدا أن تلقى الحشيش من تجار الذهب والمجوهرات أمر طبيعي معتاد حدوثه.

غش الذهب في قضية رشوة حارة اليهود

قالت النيابة في قضية رشوة حارة اليهود، إن مصلحة دمغ المصوغات والموازين، تختص بدمغ الذهب والمشغولات بأنواعها بعد التأكد من صحة عياراتها، عن طريق تحليل عينات قبل إجراء عملية الدمغ، وتقوم إدارة التفتيش على المصوغات بتكليف المفتشين بالمرور على ورش المشغولات الذهبية لإجراء التفتيش الفني على المصوغات والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

رشوة حارة اليهود في قبضة الرقابة الإدارية

كشفت التحقيقات في قضية رشوة حارة اليهود، أن «عاطف.ك.م» رئيس قسم توقيع الدمغات وعضو اللجنة الفنية لفحص الأحراز بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، طلب مبالغ مالية ومنافع عينيه على سبيل الرشوة من ميشيل.ز.ج، صاحب ورشة تشغيل مصوغات ومحلات لتجارة الجواهر فى حارة اليهود مقابل قيامه بتسهيل اجراءات دمغ المصوغات المُصنعة بورشة الأخير، فضلا عن استغلال نفوذه لدى اللجنة الفنية لإعداد تقارير عن عيارات المشغولات الذهبية بالمخالفة للمواصفات.

تسجيلات قضية رشوة حارة اليهود

رصدت الرقابة الإدارية عدة اتصالات ولقاءات تمت بين المتهمين للاتفاق على موعد تسليم مبالغ الرشوة المتفق عليها، وجوهر الحشيش المخدر، وتبين أن «عاطف.ك.م»، رئيس قسم توقيع الدمغات يستخدم في اتصالاته الهاتفية الهواتف أرقام 01012677254، و01096491771، و01016278634، و01272595220، و«ميشيل.ز» يستخدم في اتصالاته الهاتفية أرقام 01006626600، و012221232265، و«أبانوب.ج» يستخدم في اتصالاته الهاتفية الهواتف أرقام 01221304063.

أحراز قضية رشوة حارة اليهود

تضمنت المضبوطات الخاصة بالمتهم الرئيسى: عدد 2 هاتف محمول ماركة سامسونج ذهبى اللون، وأى فون أبيض فى ذهبى اللون، مبلغ 7265 جنيه، وكمية من مخدر الحشيش.




1
0
0
0
0
0
0