رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب مدينة جامعة أسوان يتظاهرون بسبب رفع المصروفات (صور)

طلاب مدينة جامعة أسوان يتظاهرون بسبب رفع المصروفات (صور)

تظاهر عدد من طلاب المدينة الجامعة لجامعة أسوان، اعتراضا على ارتفاع الأسعار وسوء الوجبات الغذائية المقدمة لهم من المطعم المركزي للمدينة.

الطلاب قالو إنهم مجبرين على دفع مصاريف شهر 9 الماضي، قائلين: «الدراسة بدأت 16-9-2017، والمفروض مندفعش غير نص شهر في 9 مش الشهر كله».

كما أعلن الطلاب أنهم يدفعون 200 جنيه على الترم الواحد، وفوجئوا عند دفع مصروفات الترم الأول للفصل الدراسي الأول، زيادة 50 جنيه خدمات إلكترونية، إضافة إلى نصف شهر سبتمبر.

ونفى الطلاب المتظاهرون وجود أي خدمات إلكترونية مقدمه لهم قائلين: «مفيش واي فاي علشان ندفع 50 جنيه زيادة.. حاليا بيدفعونا 250 بدل 200».

الأمر دفع رئيس الجامعة للتدخل، ليجتمع مع ممثلين من طلاب المدينة لبحث الأمر وعرض مطالب الطلاب.

كان المجلس الأعلى للجامعات، أرسل خطابًا إلى الجامعات بزيادة رسوم سكن المدن الجامعية للطلاب إلى 350 جنيهًا شهريًا بدلا من 165 جنيهًا؛ بسبب ارتفاع أسعار المرافق والخدمات والسلع، وزيادة رسوم السكن من 65 جنيهًا شهريًا إلى 150 جنيهًا، والتغذية 200 جنيه بدلاً من 100 جنيه.

ويعتبر قرار المجلس الأعلى لشئون الطلاب، بزيادة المصروفات غير ملزم للجامعات ولها تخفيض تلك المصروفات وفقًا لظروفها الاقتصادية وما تستطيع أن تقدمه من دعم للطلاب، على أن يكون الحد الأقصى 350 جنيهًا.






حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة