تضم ترشيحات جولدن جلوب لعام 2018، العديد من الأفلام الجيدة التي حازت على إشادة من النقاد كأفضل أفلام أنتجت في العام السابق 2017.

وبما أنه لا تفصلنا إلا ساعات قليلة عن حفل إعلان جوائز الجلودن جلوب الخامس والسبعين، والذي سيبدأ الأحد 7 يناير 2018؛ فسنتعرف في هذا التقرير على أفضل الأفلام المرشحة للجائزة؛ والمتنوعة بين الدراما والكوميديا والرعب والرومانسية؛ والتي ستحسم المنافسة التي ينتظرها الجمهور.

ترشيحات الجولدن جلوب لأفلام الدراما

  • المنشور – The Post

فيلم المنشور أو «The Post» يجمع بين «توم هانكس» و«ميريل ستريب» في قصة واحدة؛ وهي المرة الأولى التي يجمعهما عمل سينمائي.

في فترة السبيعينيات تدور أحداث الفيلم حول صحفية بجريدة «واشنطن بوست» تقع في يديها ملفات تكشف عن تورط البنتاجون في حرب فيتنام.

تصبح الصحفية التي تدير الجريدة في صراع شديد؛ فالحكومة تسعى لإخفاء هذه الوثائق بأي ثمن.. فإلى أي الجانبين تنحاز «ميريل ستريب» خصوصًا أن مهنتهما متحيزة ضدها كأمرأة تدير مؤسسة صحفية؟

هناك تقارير إعلامية تحدثت عن أن الفيلم يحتوي على إسقاطات سياسية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في العصر الحالي.

الفيلم من إخراج الأمريكي «ستيفن سبيلبيرج» مرشج لجائزة الجولد جلوب لأفضل فيلم درامي؛ وقد حصل على تقييم وقد حصل على تقييم «6.8» بموقع «IMDB».

 

  • نادني باسمك - «Call Me By Your Name»

قصة الفيلم صادمة جدًا، خصوصًا لمجتمعاتنا العربية، فهي تتناول قضية «المثلية الجنسية» في ثمانينيات القرن الماضي، والتي لم تكن مقبولة إطلاقًا في المجتمعات الغربية في ذلك الوقت.

الفيلم مأخوذ من رواية حملت نفس الاسم وصدرت في العام 2017 للكاتب «أندريه أسيمان».

أحداث القصة تدور في إيطاليا، وهي تناقش قضايا أخرى مثل العنصرية، ومشاكل المراهقة وفقدان الهوية.

عرض فيلم «Call Me By Your Name» في مهرجان بيرلين السينمائي ومهرجان «صندانس» بالولايات المتحدة؛ وهو مرشج لجائزة الجولد جلوب لأفضل فيلم درامي.

الفيلم من إخراج الإيطالي «لوكا جوادادنينو» وقد حصل على تقييم «8.4» بموقع «IMDB».

  • دونكيرك – Dunkirk

فيلم دونكيرك  أو «Dunkirk» هو فيلم حربي، يعود بك إلى زمن الحرب العالمية الثانية، وتحديدًأ خلال عملية «انسحاب دونكيرك» بين القوات البريطانية والألمانية.

ورغم ذلك ستشعر وأنت تشاهد الفيلم، أنك أمام فيلم رعب، يتحدث عن الصراع من أجل البقاء، حيث يكون هدف كل جندي، لا الحديث عن الشعارات الرنانة أو الحنين إلى الوطن، بل فقط أن يظل حيًا!

الفيلم من إخراج البريطاني «كريسوفر نولان» الذي اختار أن يكون أبطال الفيلم من شباب الممثلين غير المعروفين، مع القليل من الحوار خلال الأحداث.. فمن خلال القصة والتأثيرات البصرية، ينقل المخرج الاإنسانية الحرب وحالة الهلع التي تحدثها في النفوس.

الفيلم مرشج لجائزة الجولد جلوب لأفضل فيلم درامي؛ وقد حصل على تقييم وقد حصل على تقييم «8.1» بموقع «IMDB».

  • فيلم شكل الماء – The shape of water

فيلم شكل الماء أو «The shape of water» ستشاهد مزيجًا من الفانتازيا والدراما والرومانسية، من خلال قصة «إليسا» الفتاة البكماء التي تعمل في مختبر سري تابع للحكومة.

وذات يوم تعثر «إليسا» على مخلوق برمائي عجيب، تتعاطف معه وتشعر بمشاعر تجاهه، وتقدم الرعاية لهذا المخلوق الغريب.

لكن «إليسا» تقع في صراع رهيب، بعد أن تعرف أن الحكومة ستجري اختبارات قاسية على هذا المخلوق لتستفيد منه في أغراض عسكرية.. فماذا سينتصر الضمير أو الخوف؟

الفيلم من إخراج المكسيكي «جيليرمو ديل تورتو»؛ وقد حصل على تقييم «8.2» بموقع «IMDB».

ترشيحات الجولدن جلوب لأفلام الكوميديا والموسيقية

  • أنا تونيا - « I, Tonya»

فيلم  أنا تونيا أو «I,Tonya» يحكي قصة بطلة التزلج الأمريكية الشقراء «تونيا هاردينج» التي كانت حديث الناس في تسعينيات القرن الماضي.

قصة «تونيا» مزيج عجيب من التحدي والإصرار والفضائح أيضا؛ فبقدر نجاحها كانت شخصية مثيرة للجدل، من خلال علاقتها القاسية بوالدتها والفاشلة مع زوجها، ومحاولتها لإصابة منافسيها حتى تحقق الفوز!

الفيلم من إخراج الأسترالي «كريج جيليسبي». وهو مرشج لجائزة الجولد جلوب لأفضل فيلم كوميدي موسيقي؛ وقد حصل على تقييم «7.7» بموقع «IMDB».

  • السيدة بيرد - «Lady Bird»

فيلم السيدة بيرد أو «Lady Bird» هو فيلم كوميدي درامي، يناقش علاقة الأم المحافظة بابنتها المراهقة المتمردة.

فهو يدور حول فتاة تدعى «ليدي بيرد» التي تتمرد على نمط الحياة التقليدي وترغب في حياة أكثر جموحًا، وترك مدرستها الكاثوليكية، وتقيم علاقات غير مشروعة، وتتهم والداتها المحافظة بأنها تكرهها وتقيدها.

فبعد كل هذا التمرد.. هل تجد «ليدي بيرد» نفسها الحقيقية في النهاية أو تصبح «أفضل نسخة من نفسها» كما تنصحها والدتها دومًا؟

الفيلم من إخراج الأمريكية «جريتا جيرويج» وقد حصل على إشادة جيدة من النقاد، إضافة إلى تقييم «8.1» بموقع «IMDB».

  • الفنان الفاشل - The Disaster Artist

فيلم الفنان الفاشل أو «The disaster artist»  مستوحn من كتاب يحمل الاسم نفسه للمؤلفين «جريج سيستيرو» و«توم بيسل».

الفيلم كوميدي مليء بالضحك؛ فهو يحكي قصة شابين يحلمان بصنع فيلمهما الخاص لكن العالم لا يؤمن بموهبتهما على الإطلاق.

وبدلا من التصميم على حلمهما وإنتاج عمل جيد، يخرج إلينا أسوأ فيلم في التاريخ «The Room» الذي يعتبر كارثة حقيقية في عالم السينما.

الفيلم من إخراج الأمريكي «جيمس فرانكو» وقد حصل على تقييم «8.0» بموقع «IMDB».

  • اخرُج – Get Out

 فيلم اخرُج أو «Get Out» يعالج قضية العنصرية ضد السود في مزيج من الرعب والتشويق والكوميديا والدراما في قصة واحدة.

في الفيلم يعيش «كريس» و«روز» قصة حب ناجحة، حتى اللحظة التي يتحين على «كريس» مقابلة عائلة «روز» فتنتابه أحاسيس غريبه وقلقه من نظرتهم له كشاب أسود البشرة، ثم تبدأ مخاوف هذا الشاب في التجلي بأحداث غاية في الرعب؛ ويظل الفكرة التي يطرحها الفيلم.. أننا جميعًا عنصريون بدرجات متفاوتة.

الفيلم من إخراج الأميركي «جوردان بيل» وقد حصل على تقييم «7.7» بموقع «IMDB».



0
0
0
0
0
0
0