قال رئيس اتحاد طلاب جامعة أسوان، الطالب عمرو فيصل إنهم اجتمعوا مع رئيس الجامعة، الدكتور أحمد غلاب، ونائبه لشئون التعليم والطلاب؛ ووعد بحل أزمة طلاب المدينة الجامعية بعد مظاهرات اليوم السبت.

وكشف رئيس اتحاد طلاب جامعة أسوان لـ«شبابيك»، عن معاناة طلاب المدينة الجامعية وما يواجهونه من سوء خدمة مقدمة، مؤكدًا أن رئيس الجامعة وعد بإعادة صيانة المطعم الخاص بالمدينة في إجازة الفصل الدراسي الأول.

وأضاف أن تظاهر طلاب المدينة بسبب إنقطاع الماء عن المباني بشكل مكرر، وزيادة المصروفات على الطلاب وإلزامهم بدفع نصف شهر سبتمبر 2017 كاملا مع العلم ان الدراسة بدأت 16 من نفس الشهر.

وأوضح فيصل، أن الطلاب سكنوا في المدينة الجامعية يوم 26 سبتمبر وتسلموا بونات الأغذية يوم 28 من نفس الشهر أى قبل أيام  قليلة من انتهاء الشهر ومع ذلك سددوا رسوم شهر بأكمله.

وأعلن أن إدارة المدينة الجامعية، طالبت الطلاب بسداد مبلغ 85 جنيها فرق الزيادة عن الإقامة فى شهر سبتمبر 2017، وسدد الطلاب مصاريف هذا الشهر على أساس الرسوم القديمة.

وتظاهر عدد من طلاب المدينة الجامعة لجامعة أسوان، اعتراضا على ارتفاع الأسعار وسوء الوجبات الغذائية المقدمة لهم من المطعم المركزي للمدينة.

وأعلن الطلاب أنهم يدفعون 200 جنيه على الترم الواحد، وفوجئوا عند دفع مصروفات الترم الأول للفصل الدراسي الأول، زيادة 50 جنيه خدمات إلكترونية، إضافة إلى نصف شهر سبتمبر.

الأمر دفع رئيس الجامعة للتدخل، ليجتمع مع ممثلين من اتحاد طلاب الجامعة، لتهدئة زملائهم وبحث بعد عرض مطالب الطلاب.

كان المجلس الأعلى للجامعات، أرسل خطابًا إلى الجامعات بزيادة رسوم سكن المدن الجامعية للطلاب إلى 350 جنيهًا شهريًا بدلا من 165 جنيهًا؛ بسبب ارتفاع أسعار المرافق والخدمات والسلع، وزيادة رسوم السكن من 65 جنيهًا شهريًا إلى 150 جنيهًا، والتغذية 200 جنيه بدلاً من 100 جنيه.

ويعتبر قرار المجلس الأعلى لشئون الطلاب، بزيادة المصروفات غير ملزم للجامعات ولها تخفيض تلك المصروفات وفقًا لظروفها الاقتصادية وما تستطيع أن تقدمه من دعم للطلاب، على أن يكون الحد الأقصى 350 جنيهًا.

اقرأ المزيد

طلاب مدينة جامعة أسوان يتظاهرون بسبب رفع المصروفات (صور)

تظاهر عدد من طلاب المدينة الجامعة لجامعة أسوان، اعتراضا على ارتفاع الأسعار وسوء الوجبات الغذائية المقدمة للطلبة..



0
0
0
0
0
0
0