زار مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتطوير الإستراتيجي، الدكتور سعيد درويش، أقسام كلية الهندسة بجامعتي حلوان والإسكندرية، والتي تقوم بإنتاج منتجات قابلة للتسويق ومنها التصنيع الطبي وصناعه السيارات؛ لتفعيل منظومة الاقتصاد المعرفي لربط البحث العلمي بالصناعة.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة الأحد، أنه على هامش الزيارة اجتمع مساعد الوزير مع رئيس جامعة حلوان، ماجد نجم، وعميد كلية الهندسة،أحمد الجارحي، ومدير مشروع تطوير الكليات التكنولوجية، مجدي بخيت؛ لمناقشة الإمكانيات والاحتياجات المطلوبة لقسم السيارات ليواكب المتطلبات المستقبلية للدولة.

كما التقى مساعد الوزير بأساتذة قسم الهندسة الطبية بحضور عميد الكلية، وتم خلال الاجتماع مناقشة مدى استعدادية القسم لتدعيم صناعة الأجهزة الطبية من خلال التركيز على الأبحاث وبراءات الاختراع التي تلقى رواجًا صناعيًا في الفترة الحالية بمصر، كما تم مناقشة التحديات التى تواجه المصانع والحلول المناسبة.

كما التقى درويش، بالمبتكرين من طلاب كلية الهندسة جامعة الاسكندرية، واستمع لمقترحات الطلاب، وأهمها: (حصول الطلاب المبتكرين على تمويل من أكاديمية البحث العلمي في أى مرحله دراسية، والإعفاء الجمركي لمستلزمات الابتكار لطلاب الجامعات، وتخصيص ورش صغيرة مجهزة لدعم ابتكارات الطلاب، وكذا تخصيص مكافآت مجزية للطلاب الفائزين في المحافل الدولية والمحلية.

 




0
0
0
0
0
0
0