أعلنت جامعة القاهرة عن طرح مسابقة بين المفكرين وأساتذة الجامعات والمتخصصين، لإعداد مؤلفين وكتابين مترجمين، أحدهما في مجال ريادة الأعمال، والآخر في التفكير النقدي، ليكونا متطلبين دراسيين لطلاب جامعة القاهرة.

وأقر مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، طرح مسابقة كبرى لإعداد المقررين وتدريسهما للطلاب مرة واحدة خلال فترة الدراسة الجامعية.

وقال رئيس الجامعة، إن المؤلف الأول «ريادة الأعمال»، ويستهدف من تدريسه نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب ودعم المبادرات الوطنية، إلي جانب دعم الأنشطة الخاصة بريادة الأعمال والابتكار والعمل علي إنجاحها، مما يساعد الخريج على الاتجاه للعمل الحر والمشروعات الصغيرة ويساهم في تنمية الاقتصاد القومي دون إنتظار للوظيفة.

كما يستهدف تدريس المؤلف الآخر «التفكير النقدي»، تكوين فهم ناقد للطالب والقدرة على حل المشكلات بأفكار من خارج الصندوق وتزويده بمهارات البحث والتدقيق.

وأوضح الخشت، أنه من المقرر إعلان الموعد المحدد لفتح باب التقدم للمسابقة والمهلة المحددة للراغبين في التقدم من الخبراء والأساتذة المتخصصين، لإعداد أي من المقررين أو كلايهما.

وأشار إلي أنه تم تخصيص مليون جنيه جوائز للمراكز الثلاثة الأولي الفائزة بأفضل مؤلف، وكذلك المراكز الثلاثة الأولي في أفضل كتاب مترجم في مجالي المسابقة.

وذكر الخشت، أنه سيتم إعداد دليل استرشادي للمؤلفين والإعلان عنهما من خلال لجنة متخصصة، مضيفًا أن المقررين سيتم تدريسهما للطلاب في إطار تنمية مهاراتهم.



0
0
0
0
0
0
0