تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية، في السابعة مساء الإثنين، صوب استاد القاهرة الدولي للقاء المرتقب بين الأهلي والزمالك في الجولة الـ17 من الدوري الممتاز.

الأهلي المستقر يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة

النادي الأهلي يشهد حالة من الاستقرار على الفريق، ومستواه، وسط تفاؤل لتحقيق الفوز على الغريم التقليدي، خاصة بعد الفوز في آخر مباراتين، أمام بتروجيت والنصر.

خاض الأهلي 15 مباراة بالدوري، 8 على أرضه و7 خارج الديار، حصد خلالها 36 نقطة، يحتل بها المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري، قبل مواجهة الزمالك في مسيرة الحفاظ على اللقب.

حقق الأهلي الفوز في 11 مباراة، وحسم التعادل في 3 مواجهات، بينما تلقى خسارة وحيدة أمام مصر المقاصة.

تمكن لاعبو الأهلي من التسجيل في جميع المباريات، بـ33 هدفًا، بمعدل 2.2 هدف لكل مباراة، منها 19 عندما يخوض مباراة على أرضه، و14 هدفًا خارج الديار.

استقبلت شباك الأهلي 10 أهداف خلال الموسم الحالي، منها 4 عندما يستضيف أحد منافسيه، و6 عندما يحل ضيفًا، فيما تمكن «الأحمر» من الخروج بشباك نظيفة في 7 مناسبات.

وفي المتوسط، يحتاج الأهلي إلى مرور 39 دقيقة من أجل تسجيل الهدف الأول، بينما يحتاج المنافسون إلى 44 دقيقة لهز شباك «المارد الأحمر»، خلال مباريات الدوري.

أكبر نتيجة حققها الأهلي في مباريات الدوري، هي 4 أهداف مقابل لا شيء، على حساب النصر، والأهداف نفسها مقابل هدف، أمام إنبي.

معدل أعمار لاعبي الأهلي 26.3 عام، فيما يعد أصغر لاعب، أحمد حمدي (19 سنة)، وأكبرهم محمد نجيب (35 سنة)، في ظل وجود 8 لاعبين أقل من 21 عاما، بجانب 4 لاعبين أجانب.

يعد المغربي وليد أزارو، هداف الفريق، بـ8 أهداف، وبالتساوي مع عبدالله السعيد، فيما يحل جونيور أجايي، ثالثًا بثلاثة أهداف.

الزمالك المتعثر يأمل في انطلاقة قوية مع إيهاب جلال

خاض الزمالك 16 مباراة في مسابقة الدوري، 8 منها يستضيف الخصم، ومثلها خارجًا، حقق الفوز في 8 مباريات، تعادل في 4 وخسر في مثلها.

سجل لاعبو الزمالك في 12 مباراة بينما لم يتمكنوا من التسجيل في4، بواقع 21 هدفًا، بمعدل 1.31 هدف لكل مباراة، منها 10 عندما يستضيف منافسيه، و11 خارجًا، فيما استقبلت شباك «الأبيض» 13 هدفًا، 8 على أرضه و5 عندما يحل ضيفًا.

حافظ حراس مرمى الزمالك، وخط الدفاع، على نظافة الشباك في 7 مباريات، 4 منها على أرضهم، و3 خارجًا؛ إذ يحتاج المنافس إلى 41 دقيقة في المتوسط، لهز شباك «أبناء ميت عقبة».

أكبر فوز حققه الزمالك في الدوري، كان بثلاثية نظيفة، أمام الداخلية، بتروجيت، ووادي دجلة، وأكبر خسارة كانت بالنتيجة نفسها أمام سموحة.

معدل أعمار لاعبي الزمالك 25.7 عام، وأصغر لاعب هو أحمد فتوح (19 عاما)، وأكبر لاعب هو أيمن حفني (32 عاما)، ولديه 3 لاعبين أقل من 21 عاما، بجانب 5 لاعبين أجانب، أحدهم سوري الجنسية، مؤيد العجان.

تشكيلة الزمالك المتوقعة

خاض الزمالك مبارياته السابقة وخاصة الأخيرة أمام طلائع الجيش بخطة لعب (4 – 2 – 3 – 1 ) وبتشكيلة كالتالي :

لحراسة المرمى – أحمد الشناوي

خط الدفاع مكون من ( أحمد فتوح  - محمود حمدي – علي جبر – حازم إمام)

ثنائي الارتكاز في وسط الملعب ( طارق حامد  - محمود دونغا)

ثلاثي الوسط الهجومي ( يوسف أوباما – محمد الشامي – صلاح عاشور)

مهاجم وحيد : بنيامين أشيمبونغ

قائمة الأهلي لمباراة الزمالك

لحراسة المرمى : محمد الشناوي

خط الدفاع: ( علي معلول – أيمن أشرف – رامي ربيعة – أحمد فتحي)

ثنائي الارتكاز في وسط الملعب ( عمرو السولية – هشام محمد )

ثلاثي الوسط الهجومي ( أحمد حمودي – أحمد حمدي – وليد سليمان)

مهاجم وحيد : وليد أزارو

تاريخ مواجهات الفريقين

تقابل الأهلي والزمالك في 114 مناسبة سابقة، بالدوري الممتاز، فاز الأول في 42 مباراة، بينما فاز «الأبيض» في 25، فيما حسم التعادل 47 مواجهة.

الأهلي الأكثر تسجيلًا في مرمى الزمالك، بواقع 139 هدفًا، مقابل 98 لصالح الزمالك، كما كان «الأحمر»، الأكثر حفاظًا على شباك نظيفة، بـ48 مباراة، مقابل 33 «للأبيض».

,يعد محمد أبوتريكة، نجم الكرة المصرية والأهلي الأسبق، هو صاحب الرقم القياسي في هز شباك الزمالك، بـ7 أهداف، بالدوري العام.

الأهلي لم يتذوق طعم الخسارة من الزمالك في «قمة الدوري»، منذ الـ21 من شهر مايو عام 2007، أي منذ 3885 يومًا.




0
0
0
0
0
0
0