وافق القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على مقترح اللجنة الوزارية الاقتصادية، الخاص بإيجاد فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة داخل مراكز الشباب.

وتضمن المقترح إقامة منشآت رياضية من بينها إقامة وإدارة ملاعب أو حمامات سباحة أو صالات للألعاب الرياضية، داخل المراكز وبالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة.

وأضحت اللجنة الوزارية أن الهدف تفعيل دور مراكز الشباب وجعلها جاذبة للنشء والشباب لاحتضان طاقاتهم وتشجيعهم على أداء دورهم تجاه المجتمع، مؤكدة على أهمية تبني المشروعات المقرر إقامتها بمراكز الشباب داخل القرى والمراكز.

وعقد اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء الشباب، والاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والتموين، والزراعة، والتخطيط.

وناقش الاجتماع ما طرحته اللجنة من توصيات ومقترحات تساهم في تحسين مؤشرات مؤشرات ممارسة أداء الأعمال خلال الفترة المقبلة، وترتيب مصر في المؤسسات الدولية.

كما تضمن الاجتماع توصيات عامة أهمها التحقق من تطبيق الإجراءات الإصلاحية المعلن عنها من جانب الحكومة، وإبراز حالات عدم تنفيذ الإصلاحات بشكل كامل وفعال على أرض الواقع، والتعامل معها بشكل فوري.

وخلال الاجتماع استعرضت اللجنة تقريرًا من وزارة المالية حول الاستراتيجية المالية العامة على المدى المتوسط.

التقرير أشار إلى أنه من المستهدف خفض معدل الدين العام للناتج المحلي الإجمالي تدريجياً حتى 2021، من خلال إجراءات منها العمل على تحقيق فائض أولي سنوي مستدام في حدود 2% من الناتج حتى 2020-2021، والارتفاع بمعدل نمو الإيرادات ليفوق معدل نمو المصروفات.

كما أوضح التقرير أنه من المقرر التوسع في برامج المشاركة بين القطاع العام والخاص في المجالات الاستثمارية، وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة، والعمل على فض التشابكات المالية بين أجهزة الدولة لتحسين أوضاعها المالية.




0
0
0
0
0
0
0