الأيام الماضية كانت كاشفة للعديد من الأسرار الجديدة، التي أجابت على السؤال المتداول في الأوساط الشبابية، كيف يتم تصنيع مخدر الاستروكس في مصر؟.

انتشار مخدر الاستروكس في مصر

الانتشار المرعب لمخدر الاستروكس في المناطق الشعبية والراقية على حد سواء، صاحبه شائعات كثيرة عن تحضير محتوى المادة العشبية المستخدمة فيه داخل مصر، ما طرح تساؤلات مثل كيف يتم تصنيع مخدر الاستروكس في مصر؟.

تصنيع مخدر الاستروكس في مصر

مخدر الاستروكس انتشر في مصر بسرعة رهيبة، حيث كشفت الأجهزة الأمنية عن تصنيع مخدر الاستروكس في مدن مصرية بمحافظات متعددة.

كيف يتم تصنيع مخدر الاستروكس

يتكون مخدر الاستروكس من مادة عشبية خضراء اللون، في الغالب تعود لعشبة البردقوش ذات الرائحة العطرية، ويتم خلطها ببعض العقارات المخدرة، والكيتامين المستخدم من تهدئة الحيوانات مثل الأسود والثيران والخيل، ما يؤكد أن الاستروكس مادة اصطناعية غير باقي المخدرات.

مواد تصنيع الاستروكس

في أحدث الضربات الأمنية التي أعلنت فيها وزارة الداخلية، نجاحها في القبض على تشكيل عصابي تخصص في تصنيع مخدر الاستروكس، تبين استخدام المتهمين إحدى الشقق السكنية بمدينة الرحاب لإدارة نشاطهم الإجرامي في صناعة الاستروكس وتغليفه وتجهيزه للترويج على المتعاطين.

الاستروكس مهدئ ثيران

هذه الضربة الأمنية، عثرت خلالها قوات الشرطة بحوزة عصابة تصنيع مخدر الاستروكس، على مواد كيميائية وعقاقير مخدرة، وكمية كبيرة من أعشاب البردقوش، يتم تعبئها في أكياس بلاستيكية بعد خلطها بمادة تسمى الكيتامين التي تحدث التأثير الخطير على حياة المتعاطين.

الكيتامين والاستروكس

عملية تصنيع مخدر الاستروكس وفقا لاعترافات أفراد التشكيل العصابي، تضمنت استخدامهم 25 عبوة من الكيتامين، مع كمية من أعشاب البردقوش يتم خلطهم ببعض، وتجفيف الأعشاب وتغليفها للبيع في السوق.

إيه هو الكيتامين

الكيتامين المستخدم في تصنيع مخدر الاستروكس في مصر، عبارة عن دواء يستخدمه الأطباء البيطريون في تخدير الحيوانات، والتخدير في العمليات الجراحية للأطفال، والجراحات الميدانية، وفقا لمذكره موقع «ويكيبيديا».

الاستروكس يسبب الهلوسة

استخدام عقار الكيتامين في تصنيع مخدر الاستروكس، يقود المدمن فور تعاطيه للجرعة عن طريق التدخين، لحالة من الهلوسة وفقدان الذاكرة المؤقت.

حالات وفاة الاستروكس

اكتشاف المواد المستخدمة في تصنيع مخدر الاستروكس، في مقدمتها الكيتامين، أصبح تفسيرا جليا لحالات الوفاة الناتجة عن تعاطي الاستروكس بين الشباب، حيث تبين طبيا أن استخدام مادة الكيتامين تسبب في حالات وفاة على مستوى العالم بلغت 90 حالة في سنوات ماضية.

تأثير الاستروكس

ويصيب الكيتامين المستخدم في تصنيع مخدر الاستروكس، المتعاطين بحالات تسمم، وضعف عام في الرؤية، وهبوط حاد في الدورة الدموية، وقد يدفع بعض المدمنين للانتحار.




0
0
0
0
0
0
0