رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم العالي تعلن منح للحصول على البكالوريس والماجستير من أذربيجان

وزارة التعليم العالي تعلن منح للحصول على البكالوريس والماجستير من أذربيجان

 

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، تقريرًا من مساعده للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، حسام الملاحي، حول منح البكالوريوس والماجستر والمقدمة من جامعة الأكاديمية الدبلوماسية ADA  طبقاً للبرنامج التنفيذى بين البلدين، ولن تتحمل  الإدارة المركزية للبعثات نفقات المنح.

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد لتقديم المستندات للحصول على هذه المنح بالنسبة للمرحلة الجامعية الأولى هو 15يونيو المقبل، فى حين تم تحديد 5 أبريل كآخر موعد لتقديم المستندات للحصول على هذه المنح لمرحلة الماجستير.

طالب عبد الغفار، بتعزيز علاقات التعاون بين مصر وأذربيجان، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من المنح التى تقدمها الأخيرة للباحثين المصريين في ظل العلاقات المثمرة التى تربط البلدين.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، يأتي ذلك للنهوض بالمستوى العلمي والتدريبى للباحثين المصريين؛ للمساهمة في خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

وفيما يتعلق بالمنح المخصصة للحصول على درجة البكالوريوس، فإن مدة البرنامج أربع سنوات، وتشمل جميع برامج البكالوريوس الجامعية، والتعليم العام، والمقررات الأساسية الرئيسية.

للتعرف على آليه التقدم وللمزيد من المعلومات يرجى التقدم على الرابط هنا

وفيما يتعلق ببرنامج الدراسات العليا: يشترط في المتقدمين للمنحة أن يكون لديهم مهارات تحليلية عالية تتناسب مع المتغيرات البيئية، والحصول على درجة البكالوريوس، وإجادة تامة للغة الإنجليزية.

للتعرف على آليه التقدم وللمزيد من المعلومات يرجى التقدم على الرابط هنا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة