نجح فريق طلاب «ري نايل»، التابع لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في الفوز بمسابقة «هالت لريادة الأعمال»، وهي مسابقة قومية تبلغ جائزتها مليون جنيه مصري.

وأوضح بيان أنه من المقرر أن تتضمن المرحلة المقبلة التأهل إلى المسابقة الإقليمية الكبرى التي تقام في العاصمة البريطانية لندن في مارس المقبل.

أقيمت المسابقة في مقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا الجديد بطريق الواحات بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفارن ورئيس مجلس إدارة المدينة، دكتور مصطفى السيد، والدكتور مجدي يعقوب والدكتور محمد أبو الغار.

وتهدف المسابقة لمساعدة شباب الجامعات في إيجاد حلول ريادية لمشاكل عامة تواجه البشرية، ويختلف نوعية التحدي كل عام عن طريق عرض المشكلة على الشباب والعمل على حل هذه المشكلة بشكل ابتكاري لمساعدة ملايين من الأشخاص حول العالم، بحسب نص البيان.

تعد منظمة مسابقة هالت مؤسسة غير هادفة للربح ملتزمة بتقديم مشروعات ريادة الأعمال الاجتماعية، بالشراكة مع الرئيس الأسبق بيل كلينتون ومؤسسة كلينتون، وتستضيف فعاليات الكليات والجامعات في جميع أنحاء العالم، وتقوم بتشجيع العمل الجماعي من خلال المنافسة السنوية، التي بدأت في عام 2009.




0
0
0
0
0
0
0