استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الأحد، سفير إيطاليا بالقاهرة، جيامباولو كانتيني؛ لبحث التعاون بين البلدين، وذلك بمقر الوزارة.

وأشاد عبد الغفار بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وإيطاليا، مؤكدا على قوة العلاقات العلمية والتعليمية بين البلدين، بحسب البيان.

كما أكد الوزير على عمق علاقات التعاون بين البلدين، في مجالى التعليم العالي والبحث العلمي، لافتًا إلى ضرورة الاستمرار في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين مصر وإيطاليا في إطار البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي والتعليمي والعلمي القائم بينهم.

وطالب الوزير بالاستفادة من الخبرة الإيطالية، والبدء في إنشاء الجامعة المصرية الإيطالية بالعاصمة الإدارية الجديدة مع استقدام أعضاء هيئة تدريس إيطالين للعمل بها.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان العديد من الموضوعات منها: زيادة عدد المنح الإيطالية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين بالمراكز والمعاهد والهيئات البحثية بصفة دائمة، وتفعيل مشاريع صندوق العلوم والتكنولوجيا ودفعها للأمام بالتعاون مع الجانب الإيطالي.

كما تم بحث شبل تعزيز التعاون وتحقيق الاستفادة من  برنامج مبادرة الشراكة من أجل البحوث والابتكار فى منطقة المتوسط (بريما) بين مصر والاتحاد الأوروبي من خلال إنشاء برنامج جديد لريادة الأعمال بين مصــر وإيطاليا.

حضر اللقاء مساعد الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، حسام الملاحي، ومستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمي، محمد الشناوي.





 




0
0
0
0
0
0
0