أسباب انتشار مخدر الاستروكس كثيرة ومتنوعة، وتختلف أسباب إدمان الاستروكس باختلاف الشخص المتعاطي وطبيعة البيئة التي نشأ فيها.

أسباب انتشار مخدر الاستروكس في مصر

في السطور التالية نتعرف معكم على أسباب انتشار مخدر الاستروكس في مصر، ومسببات إدمانه التي ساهمت في انتشاره بسرعة فائقة في الأوساط الشبابية.

الاستروكس بديل الحشيش

يقال إن من أبرز أسباب انتشار مخدر الاستروكس في مصر، تقلص وندرة الحصول على مخدر الحشيش في بعض المناطق، نظرا للرقابة الأمنية المفروضة على تداوله، إلى جانب محاصرة بؤر التجار الذين يتولون توزيعه في السوق المصرية.

الفراغ وإدمان الاستروكس

ومن أسباب انتشار مخدر الاستروكس وإدمانه بين الشباب، الشعور بالفراغ، فالفراغ قاتل للشباب مع عدم توافر الأماكن العامة الصالحة التي تمتص طاقتهم كالنوادي الرياضية والمشاركة في الأعمال العامة والخيرية مثلا، إذ أن قضاء الوقت في الأماكن السابقة يحول بين التفات الشاب والفتاة للإقدام على ما يهدر صحته وبالطبع المخدرات في مقدمة هذه الأمور.

علامات إدمان مخدر الاستروكس

اعتاد بعض المراهقين على السهر خارج المنزل مع أصدقائهم في ذات السن، ومع قضاء وقتهم برفقة أصدقائهم ولطبيعة المرحلة العمرية التي يعيشونها، تفرض عليهم البحث عن كل ماهو مختلف لتجريبه، أصدقاء السوء يساعدون في الدخول لطريق الانحراف الذي ينتهي بتناول المخدرات، ويعد هذا العنصر من أبرز أسباب إدمان مخدر الاستروكس.

سعر مخدر الاستروكس مقارنة بالمخدرات

يعد السعر المنخفض من أسباب انتشار مخدر الاستروكس في مصر، حيث ينخفض سعره مقارنة بالمخدرات التقليدية، التي اعتاد المدمنون على تعاطيها مثل الحشيش والبانجو، حيث يباع الاستروكس بالسيجارة البالغ سعرها 20 جنيها، وهي تكفي 5 أشخاص نظرا لقوة المادة المخدرة المخلوطة به.

تركيبة مخدر الاستروكس في مصر

أستاذ الطب النفسي بجامعة المنصورة، الدكتور محمد عادل الحديدي، أكد أن مخدر الاستروكس يعد من المخدرات المخلقة، ويحتوي على ومركبات دوائية وكيميائية مثل الهيوسين والهيوسايمين والأتروبين، التي تصيب متعاطيها بالإدمان، وهي أحد أهم أسباب إدمان الاستروكس.

تصنيع مخدر الاستروكس

تعمل المواد المستخدمة في تصنيع مخدر الاستروكس في مصر على الجهاز العصبي، وتصيب مدمن الاستروكس بارتخاء في العضلات فور تعاطيه، واتساع في حدقة العين، وزيادة ضربات القلب بشكل يعرض حياة المدمن للخطر، وهلاوس سمعية وبصرية.

مواد تستخدم في تصنيع الاستروكس

أيضا من أسباب انتشار مخدر الاستروكس وإدمانه في وقت قصير، احتوائه على المواد الكيميائية المشار إليها حيث أن مادة الاتروبين تقوم بالسيطرة الكاملة على الجهاز العصبي للمتعاطي فور تدخينه مخدر الاستروكس، ومن ثم يدخل الجسم في حالة تخدير كاملة تنتهي بغيبوبة مؤقتة أو الوفاة في الحال.

أخطر أسباب انتشار مخدر الاستروكس

ومن أخطر أسباب إدمان مخدر الاستروكس والفودو، وانتشارهم في مصر، أن الجهات المختصة لم تدرجه ضمن المواد المخدرة المحظور تداولها، إذ أدرجته في جدول المخدرات في مصر منذ 60 يوما فقط، ما جعل الاتجار في هذا النوع من المخدرات خارج نطاق التجريم القانوني، ومن ثم انتشر بين الشباب والفتيات في وقت قياسي.

شكل مخدر الاستروكس

مخدر الاستروكس وفقا لتعريف الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، يتكون هو مادة عشبية خضراء اللون تشبه مخدر البانجو، غالبا ما يتم استخدام أعشاب البردقوش في تصنيع الاستروكس بعد خلطه بمادة الكيتامين المخدرة.




0
0
0
0
0
0
2