أنهى مركز جامعة القاهرة للتعليم المدم، كافة الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات دور يناير2018  لطلاب التعليم المدمج الذى اعتمدته الجامعة كبديل مطور عن نظام التعليم المفتوح، والذي يمنح برامج مهنية مواكبة لمتطلبات سوق العمل.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم السبت 20 يناير الجاري، وتستمر حتى يوم الخميس أول فبراير المقبل.

وقال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة قدمت خلال هذا الفصل الدراسى نظام إدارة التعلم «موديل» لتدريب الدارسين وأعضاء هيئة التدريس على استخدام هذا النظام وتنمية قدراتهم على التعامل مع المعطيات التكنولوجبة الجديدة في مجالات التعليم المدمج، فضلاً عن استخدام الاختبارات المتصلة ببنوك الاسئلة والتكاليف عبر الشبكة والاستبيان الرقمي، ومنتديات النقاش لتدريب الطلاب وتنمية قدراتهم على التعامل مع تلك المعطيات، وتنمية مهاراتهم وتدعيم اتصالهم برجال الصناعة والبنوك والنقابات المهنية.

وأضاف أن جامعة القاهرة توفر في برامج التعليم المدمج لقاءات دورية وجهاً لوجه ومحاضرات إلكترونية وفصول افتراضية وتطبيقات مطبوعة وكتاب إلكتروني وتقوم ببث مجموعة من المحاضرات والاختبارات عن طريق الوسائط التفاعلية، مشيراً إلي أن التعليم المدمج  يأتي ضمن جهود إدارة الجامعة للتحول بها إلى جامعة من الجيل الثالث من خلال المشاركة مع الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأعلن مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، الدكتور محمد سامي، إن  نحو ١٩٨٩ طالب وطالبة سيؤدون امتحانات دور يناير 2018، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستقام بالمقرالرئيسي بالجامعة «المبنى التعليمي ٢»، وبفروع المركز بمختلف محافظات الجمهورية وبإشراف كامل لأعضاء هيئة التدريس.

ولفت إلى أن قاعات الامتحانات بالمقر الرئيسى والأقاليم مزودة بكاميرات لمتابعة الامتحانات مباشرة من القاهرة وتحقيق اعلى قدر من الانضباط داخل اللجان.

وأعلنت الجامعة جداول الامتحانات ونوعيتها «مقالي أو بابل شيت» للطلاب على صفحاتهم الشخصية على موقع المركز على شبكة الإنترنت. وسيتم الإعلان تباعاً على الموقع ذاته عن قواعد ومواعيد قبول الطلاب المغتربين بالمدن الجامعية أثناء فترة الامتحانات.

 

 




0
0
0
0
0
0
0