رئيس التحرير أحمد متولي
 «كسر بالجمجمة ودرجة الوعي 4 من 15».. التقرير الطبي لمعيد طب جامعة الأزهر

«كسر بالجمجمة ودرجة الوعي 4 من 15».. التقرير الطبي لمعيد طب جامعة الأزهر

كشف عميد كلية الطب جامعة الأزهر، الدكتور أحمد سليم، عن الحالة الصحية لمعيد قسم التشريح والأجنة، السيد حامد، بعد تعرضه لحادث أمام الباب الرئيسي للجامعة.

وأعلن العميد عن التقرير الطبي الأولي للمعيد، الذي أوضح إصابته بنزيف بالمخ وكسر بقاع الجمجمة وقاع العين، نتج عنه دخوله في غيبوبة كاملة.

كما أوضح التقرير أن درجة الوعي لدى المصاب لا تتجاوز 4 من أصل 15 درجة، ووضع على جهاز التنفس الصناعي.

واستقبل مستشفى التأمين الصحي في مدينة نصر الحالة، ووصف العميد الحالته بغير مستقرة، ولن يتم الحكم عليها إلا بعد مرور 24 ساعة.

وأضاف أنه سيعرض تقرير كامل عن الحادث لمجلس الجامعة القادم، حتى يتم إيجاد حل لعدم تكرار تلك الحوادث مرة أخرى.

وصدمت سيارة ملاكي المعيد بكلية الطب جامعة الأزهر سيد سيد حامد، أثناء عبوره الطريق من أمام البوابة الرئيسية للجامعة.

يشار إلى أنه في نوفمبر الماضي، لقي طالب بالفرقة الأولى بكلية الإعلام جامعة الأزهر، مصرعه أمام البوابة الرئيسية للجامعة، بعدما صدمته سيارة على طريق النصر الذي تطل عليه الجامعة.

وعلقت الجامعة عقب الحادث في بيان لها أنها اتخذت خطوات جادة في فتح باب بديل قبل وفاة الطالب، لأن هذا الأمر هو ما تملكه الجامعة، موضحا أن رئيس الجامعة فضل عدم الإعلان عنه حتى يتم اتخاذ كافة الإجراءات من مقايسات وموافقات ويبدأ العمل فيه على أرض الواقع.

وتتكرر حوادث الدهس أمام البوابة الرئيسية لجامعة الأزهر الواقعة على امتداد طريق النصر أثناء عبور المشاة للجهة المقابلة لمدخل كليات وإدارة الجامعة أو القادمون منها.

ولم تتوقف مناشدات الطلاب ببناء كوبري للمشاة أو حتى إقامة «مطب» يحد من سرعة السيارات التي يواجهها الطلاب أثناء عبورهم الطريق، ولم تتوقف معها الوعود بالحل.

ويعمد طلاب الجامعة إلى عبور الطريق مباشرة بسبب بعد كوبري المشاة المؤدي للجانب الآخر بـ400 متر من البوابة الرئيسية للجامعة.

الجانب الآمن أيضا قد يصبح خطرا ففي شارع المخيم الدائم المطل عليه الباب القريب من كلية الطب تم إنشاء نهاية أخرى لكوبري الفنجري.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة