يستقبل مكتب الشهر العقاري والتوثيق بجامعة القاهرة الطلاب والأساتذة والعاملين بها والمواطنين، لتحرير توكيلات للمرشحين المحتملين في الانتخابات الرئاسية 2018.

المكتب يفتح أبوابه من الساعة الثامنة وحتى السادسة مساء، في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع. أعداد المتقدمين لعمل توكيلات ضعيفة، معظمهم موظفين وبينهم القليل من طلاب الجامعة.

الطلاب يشتكون

3 طلاب حضروا لتوثيق توكيلات يوم الثلاثاء، واتهموا موظفي الشهر العقاري بالتعنت معهم، فور العلم بتحرير توكيلات لصالح المرشح خالد علي.

طالب بكلية الحقوق يخشى ذكر اسمه، قال لـشبابيك إنه جاء للمكتب منذ الساعة الحادية عشر وحتى الساعة الثالثة من مساء الثلاثاء، ولم ينهي إجراء التوكيل: «الموظف بيرخم علينا وبيمشي الناس اللى جاية تعمل توكيلات للسيسي قبلنا».

وحكت طالبة بكلية دار العلوم تجربتها في تحرير توكيل، أنها وعدد من زملائها حضروا إلى مقر مكتب التوثيق بجامعة القاهرة، وانتظروا ما يزيد عن الساعة والنصف ولم يتمكنوا من تحريرها كونهم يدعمون المرشح خالد علي.

وأضافت: «المكتب أصبح ملك الموظفين ويفتحون المجال لمن يرغبونه فقط يعني من الآخر حلال للموظفين اللى جايين يدعموا السيسي وحرام على الشباب والطلاب اللى حابين يرشحوا خالد علي».

توجيه الموظفين لدعم السيسي

إبراهيم محمد علي، موظف بمركز البحوث الزراعية بالدقي، قال لـ«شبابيك» إن المدير طالبهم بعمل توكيلات لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي: «جينا أنا و7 زمايلي علشان منزعلش المدير منا وكمان خد صورة من التوكيل اللى اتعمل بعد ما خلصنا».

مدير الموظفين -رفض الإفصاح عن اسمه- يرى في حديثه لـ«شبابيك»، أن لا منافس للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات المقبلة وما يقوم به مجرد تحصيل حاصل لأنه سيفوز في الانتخابات دون شك.

وأضاف أنه لا يمكن لأحد أن يستكمل المشروعات التي بدأها الرئيس، ولا يعقل أن يتم التفريط في كل الإنجازات والمشروعات التي حدثت في عهد السيسي.

مكتب التوثيق يرد

بدورها، نفت مديرة مكتب الشهر العقاري بجامعة القاهرة، اتهامات الطلاب بمنع توثيق توكيلات لصالح المرشح الرئاسي خالد علي.

وصرحت لشبابيك بأنه طوال أسبوع كامل حضر فرد واحد فقط لتوثيق توكيل للرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويغلق مكتب توثيق الشهر العقاري المجاور لكلية الإعلام أبوابه الساعة السادسة مساء، مؤقتا حتى إنتهاء فترة جمع التوكيلات التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 29 يناير الجاري.




1
0
0
0
0
0
0