يفتح مكتب الشهر العقاري والتوثيق في جامعة عين شمس، كل أيام الأسبوع لاستقبال الطلاب والأساتذة والعاملين؛ لتحرير توكيلات للمرشحين المحتملين في الانتخابات الرئاسية 2018.

المكتب يفتح أبوابه من الساعة الثامنة وحتى السادسة مساء. أعداد المتقدمين لعمل توكيلات ضعيفة، ولا يتجاوز عددهم 30 فرد في اليوم الواحد.

مدير مكتب الشهر العقاري فرع جامعة عين شمس، سحر السعيد، قالت لـ«شبابيك»، إن إقبال الطلاب على المكتب ضعيف بشكل كبير، مؤكدة يجب على الإعلام القيام بدوره في توعية الطلاب بعمل المكتب ودفعهم لعمل التوكيلات.

وأضافت السعيد، أنها تتنمى العمل واستقبال عدد كبير من الطلاب والعاملين بجامعة عين شمس لترسيخ مبدأ الإيجابية لدى الجميع، قائلة: «لا نفضل بين المتقدين لدعم عبد الفتاح السيسي، أو خالد علي».

وحكت عن قدوم مجموعة من الأفراد لعمل توكيلات للرئيس السيسي، وبعده جاء طالب واحد لعمل توكيل لخالد علي، وحتى لا يشعر بالتهميش أنجزت عمل توكيلات عدد من المجموعة، ثم قدمته لعمل توكيله عن المتبقين.

مدير المكتب تؤكد على أن أغلب الداعمين للمرشح المحتمل خالد علي من الطلاب، كما أنه لم يأتي إلى المكتب أحد يدعم غير الرئيس السيسي وخالد علي، ولم يأتي أحد لدعم المرشح المحتمل الفريق سامي عنان.

كما ناشدت غدارة جامعة عين شمس، بالإعلان داخل الكليات عن مكان المكتب وضرورة عمل توكيلات لمرشحي الرئاسة، قائلة: «الطلاب والعاملين بالجامعة لازم يعرفوا أهمية المكتب ويكون لديهم إيجابية  للمشاركة في العملية الانتخابية منذ بدايتها».

الطلاب وسما المصري

الطالب بكلية الألسن، إسلام محمد، قال إنه جاء لعمل توكيل للفنانة الاستعراضية سما المصري، بعد علمه من صديق له على السوشيال ميديا أنها أعلنت الترشح الأمر الذي نفته مديرة مكتب الشهر العقاري للطالب.

وبسؤاله عن سبب ترشيحه قال: «عادي يعني انتوا مبتشفوش اللى بتعمله على انستجرام ديه بدلع الشعب كله».

الطلاب يحشدون لخالد علي

محرر شبابيك رصد تجمع عدد من الطلاب أمام مكتب الشهر العقاري يتحدثون فيما بينهم عن عمل توكيلات لخالد علي، موضحين أن الضيق الأمني وتردي الحالة الاقتصادية للمواطن سبب عدم تأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويغلق مكتب توثيق الشهر العقاري المجاور لمبنى معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية خلف بنك مصر، أبوابه الساعة السادسة مساء، مؤقتا حتى إنتهاء فترة جمع التوكيلات التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 29 يناير الجاري.




0
0
0
0
0
0
0