أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن تكلفة تطوير القصر العيني تقدر بحوالي 750 مليون ريال على هيئة قرض سعودي، وشاركت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التعاون الدولي بحوالي 300 مليون ريال.

وأكد في كلمته بالمؤتمر الذي عقده، اليوم الخميس، أن مشروع التطوير الخاص بالمستشفيات الجامعية، سيتم الانتهاء منه 2020، على أن يتم سداد القرض 2021 ، بعد الانتهاء من كافة الدراسات والمقترحات الخاصة بعمليات التطوير.

وأشار الخشت إلى أن تطوير مستشفى أبو الريش، تضمن الأقسام الداخلية، والجراحة ، والمصاعد العيادات الخارجية، وكذلك أجهزة الرنين المغناطيسي، بتكلفة 27 مليون جنيه.

وذكر رئيس الجامعة أن مشروع المستشفيات الجامعية سينقل مصر نقلة نوعية كبيرة، من خلال التطوير الذي يتم بها مثل مستشفيات القصر العيني وأبو الريش، مع وجود وحدات كبيرة من الأجهزة وتطوير العيادات الخاريجة وحدات لأمراض السكر وأمراض الدم وكذلك شبكة الصرف الصحي.

وأضاف أن أهم مشكلات المستشفيات تكمن في إدارتها وفي التمريض، مؤكدا أن الحل يكون بوجود دبلومة ماجستير مهني لإدارة المستشفيات، وإيجاد مشروع تعاون بين كليتي الطب والتمريض والجهات المعنية لتخريج كوارد تمريضية المدربة.



 




0
0
0
0
0
0
0