أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن هناك دراسات مالية وفنية وأكاديمية وقانوينة، لظهور مشروع تطوير المستشفيات الجامعية بطرق مثلى تليق بجامعة القاهرة.

وكشف الخشت، عن تطبيق نظام الدبلومة والماجستير لإدارة المستشفيات الجامعية، بخبرة متميزة، مع وجود تعاون بين كليتى الطب والتجارة، مؤكدا أنه تم قطع شوط كبير في هذا الموضوع، بالتعاون مع الجامعة البريطانية على أن تكون درجة علمية مشتركة.

وأضاف رئيس الجامعة، خلال كلمته اليوم الخميس، بالمؤتمر الصحفي الذي عقده بقاعة أحمد لطفي السيد، أنه تم تشكيل لجنة لإدارة المشروع بكافة الجهات، من الرقابة الإدراية ومجلس الدولة وعميد كلية الحقوق وعميد كلية الآثار، لافتا إلى أن وجود عميد الآثار في اللجنة نتيجة الحفاظ على الطابع الأثري، وتاريخه بالنسبة لمستشفيات قصر العيني، وعدم تعارضه مع القيمة الأثرية.

 وأكد الخشت، أنه تم الاتفاق على تنفيذ كل الخطوات التنفيذية، بقرار جماعي وليس فرديا، مع طرح مسابقة للمكاتب الاستشارية الدولية لتقديم كافة تصوراتها للمشروع، مبينا أن المشروع سيكون نقلة نوعية كبيرة من نقلة أفقية إلى رأسية متخصصة مستقلة، خاصة بالبنية التحتية وكذلك وجود الأجهزة على مستوى كبير، لتوفير خدمة جيدة للمرضى، وإعادة تجديد المستشفيات وحوكمتها، مع وجود إدارة رشيدة.




0
0
0
0
0
0
0