نقدم لكم مجموعة من الأفلام الأجنبية المقرر عرضها مساء اليوم السبت على مجموعة قنوات mbc.

Song One

تعرض قناة mbc 2 في الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت فيلم Song One.

في أحداث الفيلم، تنفصل فراني عن عائلتها وتسافر إلى المغرب من أجل الحصول على شهادة الدكتوراه في الأنثروبولوجيا.

ولكنها تعود إلى موطنها على إثر حادث يقع لشقيقها كوماتوس يدخل بسببه في غيبوبة، وتشعر أنها أحد الأسباب التي أدت بأخيها إلى ذلك الحادث.

ولذا فإنها تسعى إلى التواصل مع جيمس فورستر الموسيقار المفضل لدى شقيقها المصاب، والذي كان يطمح في أن يصبح مثله، لعشقه الموسيقى ورغبته في استكمال حياته في هذا الطريق.

وعلى خلفية هذا المشهد تتطور علاقة فراني وجيمس بشكل غير متوقع، تجعلهم يواجهون واقع حياتهم بشكل مختلف.

Fame

وتعرض فضائية ام بي سي 2 أيضا، فيلم fame  في الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت.

ونتابع فيه حكاية مجموعة من طلبة أكاديمية نيويورك للفنون الذين يبحثون عن النجاح والشهرة في عالم الفن، سواء الرقص أم الغناء أم حتى التمثيل، آملين أن يجدوا الفرصة المناسبة ليخطوا أول خطواتهم في عالم النجومية.

في البداية يتعرض الطلبة لصدمة كبيرة عندما يجدن مدرسيهم يتوقعون منهم الكثير، ليعرفوا أن الطريق لحلمهم لن يكون مفروشا بالورود.

يستعرض الفيلم الصعوبات التي يواجهها كل منهم في تخصصه، سواء على المستوى الدراسي كالثقة بالنفس والإيمان بموهبتهم والقوة التي تمنحها لهم، أم الشخصي في محاربتهم لقيم مجتمعية لا تعترف بقيمة الفن والشغف به، مدركين أن للشهرة ثمنًا باهظًا يتخطى حدود إمكاناتهم.

Sparkle

يحكي الفيلم قصة معجزة موسيقية، حيث الفتاة ذات التاسعة عشر من عمرها التي تدعى سباركل(جوردين سباركس) والتي تناضل من أجل أن تصبح نجما ساطعا في عالم الغناء، والتغلب على القضايا التي تمزق عائلتها  وتجنيبها بعيدا.

تعود القصة الى عام 1960 ، حينما تستطيع ثلاث فتيات شقيقات تكوين فرقة موسيقية، ويصبحن الأشهر محليا، ويحظين باهتمام الجمهور وخاصة كبار الشخصيات، لما يملكنه من أحاسيس جياشة.

ولكن ومع الوقت تبدا مشكلات عديدة في الظهور، وتصبح شهرتهن أكبر تحد لهن في حياتهن، فتبدأ أسرتهن المتماسكة في التفكك تدريجيا، ويواجهن قضايا تتعلق بالمخدرات، الفيلم هو إعادة إنتاج للفيلم القديم «Sparkle» عام 1976.

ويعرض الفيلم الساعة 12 من منتصف الليل على قناة mbc2.




0
0
0
0
0
0
0