إصدارات دار إبداع للترجمة والنشر بمعرض الكتاب بالقاهرة 2018، تضم تشكيلة متنوعة من الروايات إضافة للأعمال المترجمة التي تصدر للمرة الأولى بالمعرض.

ضمن هذه القائمة الجديدة ستجد مزيجًا من روايات الفانتازيا والرعب والغموض والتصوف والرومانسية، فماذا ستختار لقراءاتك هذا العام؟

روايات دار إبداع بمعرض الكتاب 

  • ذئاب لا تعرف الحب


 

رواية «ذئاب لا تعرف الحب» هي أول جزء من ثلاثية «الذئاب» للروائية منال سالم.

وكانت الثلاثية قد صدرت في نسخة إلكترونية، وفي هذا العام تصدر النسخة الورقية بعد التعديل للمرة الأولى بمعرض الكتاب، عن دار إبداع للنشر.

الرواية تدور حول الفتيات اللاتي يقعن ضحايا الحب، وعن الهجر بلا سبب والتلاعب بمشاعرهن.

  • كلارا


 

رواية أخرى تصدر للمرة الأولى لمنال سالم، لكنها ليست رواية فلسفية تطرح أسئلة جريئة  حول إله أسطوري في الرواية؛ مثل هل يمكننا رؤية الإله كلارا ببساطة؟ ومن سيحمي الجزيرة إن غفا الإله كلارا؟

  • الظل


 

عنوان رواية «الظل» لأحمد يحيى الزيني؛ يبدو متناسقا مع مضمونها الذي يدور في عالم الجاسوسية وخبايا السياسية والتنظيمات السرية.

  • قربان بشري


 

رواية جديدة من أدب الرعب لحسين السيد، يشارك بها في معرض الكتاب هذا العام وفيها نقرأ:

«انتصرتُ عليك أخيرًا أيها العجوز «تريوني».. لقد أدميت رأسي لكنني في النهاية انتصرت عليك وظفرتُ».

  • أفعى يهوذا


 

رواية «أفعى يهوذا» من تألفي منال عبد الحميد التي تستلهم التاريخ والأديان في جو مشوق بين سطورها، وفيها نقرأ:

« التيه يا موسي.. الضلال يا موسي!  لم يخنْك ابن أمك، لكن قومك كلهم خائنون لك أنت وثلة الأنبياء من بعدك.. ما أثقل حملكم».

  • أحلام أروى


 

«أحلام أروى» هي الرواية الجديدة التي تشارك بها الكاتبة مروة حسني في معرض الكتاب 2018 عن دار إبداع للترجمة والنشر.

الرواية تتحدث عن الأحلام والاختبارات الصعبة والحكمة وراء الفشل والأمور التي تمشي عكس رغباتنا.

  • العارف.. رأس الإمام


 

رواية «العارف.. رأس الإمام» تدور في فلك الصوفية والعشق، وفيها نقرأ:

«فما سكن جوف مريد سوى قلب واحد فقط به يطوف المدن والقرى والنجوع يجمع من كل رجاء مبتغى، ومن كل مقام عودة، ومن كل سبيل علامة».

  • إكستاسيا


 

هي الرواية الثانية لسلمى حسني، وتصدر للمرة الأولى بمعرض الكتاب 2018 عن دار إبداع للترجمة والنشر.

وفيها نقرأ: «هذا العالم هو المهربُ لكل من هو ناقمٌ على حياته وواقعه، في هذا العالم بحجم الألم تكون السعادة، وبحجم القسوة تكون اللذة.. إنه عالم إكستاسيا».

  • الدرك الأسود


 

«الدرك الأسود» رواية جديد لإيمان الشاذلي، تدور في جو من الرعب والغموض، عندما تبدأ الأحداث بالعثور على جثة لأحد المشايخ الذين يظهرون في التلفاز.

 

  • قواعد الموت


 

رواية جديدة للكاتب محمود قشطة الذي يبدو أنه مغرمًا بالكتابة عن الموت بعد روايته السابقة «المقبرة».

فما هي قواعد الموت التي يقول أنها تتحكم في حياتنا؟

  • آلهة الشياطين.. إرث أوزوريس


 

رواية «آلهة الشياطين.. إرث أوزوريس» هي العمل الأول للكاتب أحمد مجدي جلال، وفيه ستذهب إلى رحلة عبر العصور والأساطير التي تمتلئ بالقتل والحرب، وتتخيل يمكن أن تكون هذه الاساطير أحداثا تاريخية وقعت بالفعل وتم تحريفها لطمس الحقيقة؟ 

 

  • المخايلي عمرو المنشاوي


 

رواية «المخايلي» من تأليف عمرو المنشاوي ويشارك بها للمرة الأولى في معرض الكتاب 2018 عن دار إبداع للنشر والتوزيع.

 

  • خطايا آدم


 

هل تريد أن تعيش عوالم السحر التي يشوبها جو الغموض والأعمال الشيطانية المرعبة؟ هذا ما تتحدث عنه بالضبط رواية «خطايا آدم» وهي عمل أدبي مشترك بين الكاتبين سامي ميشيل وأحمد مسعد.

ستأخذك الرواية من سطورها الأول عندما تتحدث عن هذا البطل الذي استيقظ ليجد نفسه فجأة في قبر مظلم ذو رائحة عطنة وتحيط به كائنات دائمة الصراخ.

  • ملحمة الجحيم


 

هذه الرواية هي العمل الأول لعلي مغنم، وفيها يمزج بين الأساطير من جميع ثقافات العالم، منها أساطير الفراعنة والإغريق وغيرهم، ليضع أمام القارئ مزيجا بين الفنتازيا والتاريخ وعوالم السحر، كأنك تشاهد أحد أفلام هاري بوتر.

تصدر الرواية للمرة الأولى عن دار إبداع للترجمة والنشر بمعرض الكتاب 2018.

  • آيلا


 

رواية جديدة لرقية عبد العزيز تصدر للمرة الأولى عن دار إبداع للترجمة والنشر، وفيها نقرأ:

«ضاربة بكل التحذيرات عرض الحائط و دون أدنى إكتراث لأي شئ اندفعت بقوة جاهلة تماما ما هي مقبلة عليه.. باحثة عن شئ لا تعلم حتى ماهيته .. لتعلق أقدامها في أرض غريبة.. لكن ما صدمها وصنع فجوة كبيرة بداخلها حتى الوقت يعجز عن علاجها».

 

  • رسول جهنم


 

يشارك الكاتب عمرو محمد كمال بروايته الجديدة عن دار إبداع «رسول جهنم» وفيها نقرأ:

«هناك أشياء فى هذا العالم من الأفضل أن تبقى سرًّا ولا يعرفها أحد لأن معرفتها أحيانًا قد يسبب خوفًا أو ضررًا لشخص ما أو حتى يجرحه من داخله، وإذا كان هذا الشىء الغامض ليس له أى تفسير فمن الافضل أيضًا أن لا نبحث عن تفسيره».

  • القديس


 

مؤلف رواية «القديس» هو أحمد عثمان الذي يمزج فيها بين علم النفس والأمراض النفسية بالحديث عن الاديان بالأحلام.. فماذا ننتظر في نهاية الرواية؟

 

  • لعنة أمي


 

الموت والوحدة والبعد الذي نشعر به بعد رحيل أقرب الأقربين إلينا والإحساس القاتل عندما نرى أنفسنا على حقيقتها.. هذا ما تتحدث عنه رواية «لعنة أمي» للكاتبة فاطمة سعيد.

 

  • سجين البرزخ


 

الرواية تناقش فكرة فلسلفية عن الموت والحياة وفيها نقرأ:

«أيعقل أن أكونَ قد مِتّ مُسبقًا! هل أنا في البرزخ؟ أيعقل أن تكونَ نهايةَ الشقاء في دُنياي؟ أيعقل حقًا أنني بعد الموتَ أنتهي لهذا العالم الذي لا دلالةَ فيه ولا بيان.. كيف إذن»؟!

 

ترجمات دار إبداع بمعرض الكتاب 2018

  • الوينديجو


 

رواية « الوينديجو» من ترجمة الكاتب والروائي أحمد المهدي، عن صاحبها الأصلي «ألجرنون بلاكوود» الكاتب الإنجليزي الذي عرف أنه سيد أدب الرعب بلا منازع.

وفي هذه الرواية يجد القارئ نفسه مباشرة في صراع مع قوى الطبيعة الوحشية، التي تحمل عداء كبيرا للبشرية.

  • تعاليم بوذا


 

«تعاليم بوذا» كتاب مترجم تشارك به دار إبداع للمرة الأولى في معرض كتاب 2018.

وفيه نقرأ:

«ياأيها الرهبان، هناك نوعان من السعادة: السعادة في الحياة المألوفة، والسعادة في حياة خدمة الرب، وسعادة الحياة في خدمة الرب هي الأكبر.. سعادة الحواس وسعادة التخلي، وسعادة التخلي هي الأعلى».

المزيد من ترجمات دار إبداع في معرض الكتاب بالقاهرة 2018


 

كتب دار إبداع بمعرض القاهرة للكتاب

  • آدم.. الشمبانزي والأصل المشترك


 

رغم اسم الكتاب الجديد لكنه يناقش قضية خلق الإنسان بصورة تجمع بين العلم والدين، فمؤلفة هو أستاذ الوراثة بكلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة 6 أكتوبر، الدكتور حسين ثابت.

وفيه نقرأ: «أكان سجودًا فعليًّا، أم دلاليًّا؟ وهل كان سجودًا لآدم الشخص أم لآدم الجنس؟ وكيف، وأين حدث؟ وهل رأى آدمُ الملائكةَ وهي تسجد له وتعرَّف على أشكالهم وألوانهم»؟




2
1
0
0
0
0
0