قال عميد كلية السياسة والاقتصاد جمعة القاهرة، الدكتور محمود السعيد، إن العمل السياسي والحزبي محظور على المجتمع الجامعي ولا يجوز ممارسته بأي حال.

وذكر لـ«شبابيك»، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دائما ما تؤكد على عدم ممارسة عضو هيئة التدريس للأعمال السياسية أو إبداء الرأي السياسي داخل أروقة المحاضرات.

مصدر مسئول بجامعة القاهرة، أعلن أن موقف أستاذ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، الدكتور حازم حسني والمتحدث باسم الحملة الانتخابية الرئاسية للفريق سامي عنان، قانوني ولا يتعارض مع عمله بالجامعة.

وأعلن المصدر أن أستاذ الحوسبة الاجتماعية، لن يخضع للمساءلة القانونية بسبب عمله كمتحدث باسم حملة انتخابية لمرشح لانتخابات الرئاسة، طالما لم يروج للمرشح داخل المجتمع الجامعي.

اقرأ المزيد

القبض على سامي عنان

وذكر المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن عمل حازم حسني ليس وظيفة يطلب على إثرها إجازة من الكلية، وإذا خالف الأعراف الجامعية  سيخضع للمساءلة القانونية.

يشار إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، قال خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير، إن الجامعات ليست مجالا للعمل السياسي والحزبي.

وطالب أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعالمين بضرورة النزول للاستحقاق الانتخابي والإدلاء بأصواتهم.

اقرأ المزيد

جامعة القاهرة تعلن خريطة الأنشطة الطلابية خلال إجازة الترم الأول

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن  تنفيذ مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة الطلابية خلال أجازة نصف العام الدراسي..


1
0
1
0
0
0
0