أطلقت الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالتعاون مع كلية آداب جامعة عين شمس؛ لإعداد وتدريب شباب الكلية للعمل التطوعي بمعرض الكتاب في دورته الـ49 خلال الفترة من 27 يناير حتى 1 فبراير 2018.

وقالت عميدة كلية الأداب بجامعة عين شمس، الدكتورة سوزان القليني، إن الشباب المصري لديه ثقافة المشاركة والتطوع في كافة المناسبات المصرية المختلفة، مقدمة التحية للشباب المصري المشارك في حملة «أنا متطوع» بمعرض القاهرةالدولي للكتاب.

وأشارات القليني، بحضور الدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب بمناسبة إطلاق مبادرة «أنا متطوع» لشباب معرض القاهرة الدولي للكتاب، إن الهدف من فكرة إطلاق المبادرة تدريب الشباب المصري على المشاركة المجتمعية، مشددة على ضرورة مشاركة الشباب في كافة المناسبات الوطنية، وأهمها الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستشكل مستقبل بلادنا خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن معرض الكتاب في دورته الجديدة يضم أكثر من 800 ناشر يمثلون نحو 28 دولة من مختلف أنحاء العالم، لافتة إلى أن لديها الثقة في أن مشاركة الشباب المتطوع سيكون له أكبر الأثر في إنجاح كافة فاعليات المعرض. 

وأشارت القلينى إلى أن الحملة التي أطلقتها الهيئة المصرية العامة للكتاب تحت شعار «أنا متطوع» عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، استقبلت حوالي 500 متطوع، بينهم 160 متطوعا من أقسام المكتبات والإعلام والإرشاد السياحي في إطار الاستمرار في تفعيل البروتوكول الموقع بين الهيئة والكلية العام الماضي، والذي يعد واحدًا من أهم بنوده تدريب طلاب هذه الأقسام علي التحرير الصحفي والتوثيق والأعمال المكتبية.

وأثنت على شعار المعرض هذا العام «القوة الناعمة.. كيف»، وهي التعليم والثقافة بما يشير إلى أهمية نشر العلم والثقافة في المجتمع لمواجهة التطرف والأفكار الفاسدة.

 

 




0
0
0
0
0
0
0