عقد مدير عام تنمية مادة التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم، الدكتور محمود فؤاد، اجتماعًا مع الموجهين؛ لمناقشة ما تم في امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتطوير المقترح على مناهج التربية الدينية للعام الدراسي 2018-2019.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، حرص الوزارة على تطوير منهج التربية الدينية في مختلف المراحل التعليمية، لتدعيم الوحدة الوطنية في نفوس الطلاب، وغرس قيم التسامح، وقبول الرأي الآخر.

كما ناقش الاجتماع الاستعدادات لمسابقة «القرآن الكريم والثقافة الإسلامية»، التي تجريها الوزارة على مستوى الجمهورية خلال شهر فبراير 2018 بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة.

وأكد فؤاد، على أن المسابقة تجرى بشكل مركزي، وتقسم لثلاث مستويات المستوى الأول وهو حفظ الطلاب لثلث القرآن، والمستوى الثاني حفظ الطلاب لثلثي القرآن والمستوى الثالث حفظ الطلاب للقرآن الكريم كاملًا بجانب حفظ الأحاديث الأربعين النووية.

ووجه مدير عام تنمية مادة التربية الدينية، دعوات لموجهي عموم المادة على مستوى الجمهورية؛ للمشاركة في الاحتفالية الدينية الفنية التي تنظمها الوزارة بمديرية التربية والتعليم بالغربية، منوهًا إلى أنها تتضمن أناشيد إسلامية وترانيم مسيحية معًا؛ لتأكيد تلاحم عنصري الأمة المصرية ضد التطرف والإرهاب.

 



0
0
0
0
0
0
0