أكد عميد كلية الطب جامعة المنصورة، الدكتور السعيد عبد الهادي، حق طلاب الفرقة السادسة بالتظلم من قرار مجلس الجامعة برسوبهم في الورقة الثالثة من امتحان الجراحة العامة وحصولهم على «صفر».

لكن عميد كلية الحقوق وعضو لجنة تقصي الحقائق في واقعة الـ«الصفر»، الدكتور شريف خاطر»، نفى أحقية الطلاب بالتظلم على القرار، موضحا «يتظلموا لو كانوا كملوا الامتحان واعترضوا على الأسئلة أو على درجاتهم في المادة، لكن أصلا ممتحنوش، فازاي هيتظلموا».

وأشار في تصريح لشبابيك إلى أن خروج الطلاب من الامتحان بشكل جماعي وتمزيق أوراق الإجابات أمر غير مقبول قانونا أو عرفا، والتهاون فيه يجعله قابل للتكرار في أي كلية أو جامعة أخرى.

من حقهم التظلم

ويوضح المحامي مهاب سعيد أن الطلاب المتضررين من القرار من حقهم تقديم تظلم إلى رئيس الجامعة لإعادة النظر في القرار، وفي حال رفضه يمكنهم رفع دعوى أمام القضاء الإداري.

وأشار في حديثه لشبابيك إلى أن قرار المحكمة سيكون طبقا للأوراق التي سيقدمها الطلاب والجامعة، وما لديها من إثباتات تعطي الحق للطلاب بإعادة الامتحان مرة أخرى إن كان لهم الحق في ذلك.

يذكر أنه في يوم 16 نوفمبر 2017 امتنع طلاب الفرقة السادسة عن حل امتحان الورقة الثالثة من مادة الجراحة العامة، وخروجوا من اللجان مع أوراق إجابتهم وتجمهروا في ساحة الكلية، بدعوى صعوبة الامتحان وخروحه عن المنهج المقرر.

اقرأ المزيد

جامعة المنصورة: صفر لجميع طلاب «6 طب» وإحالة عدد منهم للتحقيق.. قرار نهائي

أقرت جامعة المنصورة رسوب جميع طلاب الفرقة السادسة بكلية الطب في الورقة الثالثة من امتحان مادة الجراحة العامة، بناء على توصيات لجنة تقصي الحقائق.

 

 

 




0
0
0
0
0
0
0