استقبل المجد رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين أبو المجد، اليوم الخميس، وفدا من المجلس الأعلى للجامعات؛ لمناقشة آليات تطبيق التعليم المدمج وتفعيل ملف الإنجاز الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة.

وأوضح أبو المجد أنه سيتم قبول أول دفعة ببرنامج التعليم المدمج في سبتمبر المقبل، والذي يعد بديلا عن التعليم المفتوح بشكله التقليدي، ويعتمد جزء منه على التعلم الإلكتروني والجزء الآخر وجها لوجه، كما يتم اعتماد شهاداته بنفس قواعد اعتماد شهادات التعليم العالي.

وأضاف أن ملف الإنجاز الإلكتروني في العملية التعلمية يعد إحدى طرق توظيف ودمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعلمية والبحثية، الذي ازدادت أهمية استخدامه في التعلم الميداني التربوي والبحثي، لكونه يوثق الأداء للأستاذ والطالب، ويشجع على التفكير التأملي.

وتكون وفد المجلس الأعلى للجامعات من مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس، الدكتور ابراهيم فتحي معوض، ومدير المركز القومي للتعليم الإلكتروني، الدكتور رامي اسكندر، والدكتور محمد الدسوقي بلجنة التعليم المدمج، والاستشارى بوحدة المكتبة الرقمية بالمجلس، الدكتور محمد حسن.




0
0
0
0
0
0
0