رئيس التحرير أحمد متولي
 أفلام سهرة الجمعة.. لا يفوتك الأكشن والقضاء على أهل الشر

أفلام سهرة الجمعة.. لا يفوتك الأكشن والقضاء على أهل الشر

ينشر شبابيك قائمة أفلام سهرة اليوم الجمعة 26 يناير على قناتي MBC2 و MBC MAX .

أفلام MBC2

الساعة 8 مساء

teenage mutant ninja turtles


 

تسيطر قوى ظلامية على مدينة نيويورك وتتدخل سلاحف النينجا للقضاء على الشر.

الساعة 10 مساء

Battleship


 

واجه سفينة حربية أمريكية أكبر تهديد للبشرية، حينما تتلقى اشارة تهديد من سفينة فضاء مجهولة الهوية، يضطر على اثرها الأسطول البحري الأمريكي الدخول في حرب من أجل انقاذ البشرية.

ويجب أن تنتهي هذه الحرب بفوز البشر لأن الخسارة تعني تدمير الأرض والبشرية، حيث تكتشف ناسا كوكبا خارج المجموعة الشمسية، يدعى كوكب"جي".

ترسل ناسا اشارة من هاواي للجسم الغريب وتتلقى رداً بخمس مركبات فضائية تستطيع السيطرة على مراكز الإتصالات بهاواي.

يواجه جون بول جونز والطاقم صعوبة لأن القوة الغريبة تقوم بتعطيل وظائف الرادار، ترى من هم هؤلاء الغرباء؟ وماذا يريدون من كوكب الأرض؟

الساعة 12.30 منتصف الليل

Sucker Punch


 

بابيدول هي فتاة يقوم زوج والدتها المستبد بإرسالها للإحتجاز في مصحة عقلية بعيدة ليتم إجراء عملية دقيقة في مخها خلال خمسة أيام.

وبمجرد دخول بابيدول إلى المصحة، تتعرض للعديد من الصعاب التي لا يمكن تحملها فتهرب منها إلى عالم خيالي في مخيلتها وتبدأ في التخطيط مع أربعة فتيات أخريات للفرار من المصحة.

لكن مع مرور الوقت وإنغماس بابيدول وزميلاتها في عالمهم الخيالي، تبدأ الحدود الفاصلة بين العالم الواقعي وعالمهم الخيالي في التلاشي تدريجيا.

تنشغل الفتيات الخمس بالبحث عن أدلة غامضة في عالمهم الخيالي تحت قيادة بابيدول والكفاح للعثور على تلك الأشياء الغريبة حتى يتمكن من الفرار من خاطفيهم قبل فوات الأوان.

أفلام MBC MAX

الساعة 7 مساء

In Bruges


 

يقوم القناصان كين وراي بعملية اغتيال فاشلة راح ضحيتها شخص بريء، فيقرر سفاح لندن هاري ووترز إرسالهما إلى بروج للاختباء هناك. يقع كين المفتون بالعصور الوسطى في حب المدينة، أما راي فيشعر بالملل والإحباط بعد عملية لندن الفاشلة.

وبعد لقاء راي مع فتاة تعمل في موقع تصوير لأحد الأفلام المحلية من بطولة رجل قزم تبدأ تصرفاته في التغير. وأثناء ذلك يتصل هاري بكين وراي حتى يخبرهما بتعليماته الجديدة غير القابلة للرفض أو النقاش.

لكن كين وراي يشعران بالتردد ويعتقدان أنهما غير قادرين على تنفيذ العملية الجديدة بعد أن تغيرت وجهة نظرهما في الحياة بعد أن جرّبا الحياة المستقرة، ليدخلا صراعا معه داخل أروقة المدينة.

الساعة 9 مساء

Seven Psychopaths


 

مارتي كاتب مكافح، يطمح في انهاء سيناريو "المختلين السبعة"، و بيلي هو صديق مارتي المقرب وهو ممثل عاطل وسارق للكلاب بدوام جزئي، ويرغب في مساعدة صديقه بأية طريقه.

وفي الحقيقة فإن مارتي لا يحتاج سوى لقليل من التركيز والإلهام، أما هانز رجل الدين السابق الذي يتميز ماضيه بالعنف هو شريك بيلي في الجريمة.

يقوم الشريكان بسرقة الكلب المفضل لدى رئيس عصابة يدعى تشارلز، وتشارلز لديه من العنف مايجعله غير محسوب الخطوات، فلربما يقوم بقتل كل من له علاقة بسرقة كلبه المحبب دون أدنى تفكير.

أما مارتي فهو يستدعي كل تركيزه ووحيه لإنهاء قصته، فهل يستطيع ذلك بعد أن يورطه بيلي في هذه السرقة؟

الساعة 11 مساء

The Godfather


 

"دون" فيتو كورليوني هو كبير وعميد أقوى عائلات المافيا "كورليوني" الإيطالية في نيويورك، وهو الآن في حفل زفاف ابنته.

يحضر الحفل أيضاً مايكل الابن الأصغر لدون الذي كان ضابطا في البحرية الأمريكية، إبان الحرب العالمية الثانية والذي لايرغب في أن يشارك في أعمال والده والعائلة، ولكنه يضطر للانضمام إلى العائلة بعد مقتل أخيه سوني.

حيث تبدأ حرب عصابات داخلية تحرق الجميع بنيرانها، وتغير من الأوضاع واتجاهات كل الشخصيات.

حصل الفيلم على ثلاث جوائز أوسكار، ورشح لسبع جوائز أخرى، والفيلم مصنف في المركز الثاني كأعظم فيلم في السينما الأميركية من قبل معهد الفيلم الأمريكي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011