أعلن مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن بدء جهاز تنظيم المرفق إعداد مقترحات الزيادة المتوقعة فى الشرائح، والمقرر تطبيقها ابتداءً من يوليو المقبل، تمهيدا لعرضها على الوزارة لمناقشتها وإرسالها لمجلس الوزراء لإقرارها رسميا.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، اليوم الأحد، إن أبرز الاقتراحات التى أوصى بها الجهاز، تتضمن مد فترة رفع الدعم إلى عام ٢٠٢٠ بدلا من ٢٠١٩، وذلك للتخفيف عن محدودي الدخل عند تطبيق الزيادة في كل عام، وهو ما استجاب له الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد على وجود اتفاق بين جهاز تنظيم مرفق الكهرباء والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، على تخفيف الزيادة على شرائح محدودى الدخل إلى ١٥٪ بدلا من25٪، وأنه سيتم إرسال مذكرة بجميع المقترحات لشرائح الاستهلاك إلى وزارة الكهرباء.

وأوضح أن أقل سعر للكيلو وات- ساعة في التعريفة الجديدة سيكون 65 قرشًا فى الشريحة التي تقل عن 200 كيلو وات استهلاك، وأن أعلى سعر للكيلو وات سيكون جنيهين ونصف الجنيه فى الشريحة التي تزيد على 1000 كيلو استهلاك، إضافة إلى استمرار مبلغ الـ8 جنيهات كرسوم خدمة عملاء، و10 جنيهات رسوم نظافة لكل فاتورة استهلاك.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بمد خطة رفع الدعم خلال 3 سنوات، بعد أن كانت تنتهي عام 2018، وذلك مراعاة لظروف المواطنين الاقتصادية، إذ تتحمل الدولة 52 مليار جنيه سنويًا لدعم الكهرباء.​




0
0
0
0
0
1
0