أعلن مكتب مدير عام تنمية مادة التربية الفنية أسماء الفائزين في مسابقات الأبحاث في تاريخ الفن والتذوق الفني على مستوى الجمهورية.

أسماء الفائزين في مسابقات الأبحاث في تاريخ الفن والتذوق الفني جاءت على مستوى الجمهورية بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية لعام2017-2018 لجميع المراحل التعليمية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي، تربية خاصة).

وقالت مدير عام تنمية مادة التربية الفنية، الدكتورة رباب عبد المحسن، إنه تم إطلاق مسابقات الأبحاث في شهر نوفمبر 2017، وكانت مسابقة المرحلة الابتدائية تتضمن عمل ألبوم بعنوان ( مصر الحبيبة ) يضم صورًا من العادات والتقاليد المصرية والأحياء الشعبية والسمات المميزة لتلك الأحياء ورموز الفن الشعبي.

أما مسابقة المرحلة الإعدادية تضمنت عمل بحث مستعينًاً بالصور والرسومات التوضيحية عن أحد الفنانين العالمين أو المحليين متضمنًا نشأتهم والمدرسة التي ينتمي لها وأهم أعمال الفنان.

وأشارت إلى ما تضمنته مسابقة المرحلة الثانوية من عمل بحث عن إحدى المدارس الفنية المختلفة وأهم سمات كل مدرسة والفنانين الرواد لكل مدرسة، إضافة إلى أن مسابقة التربية الخاصة تضمنت عمل ألبوم لا يزيد عن سته صفحات عن أهم المعالم السياحية والجمالية في مصر.

وأوضحت أن لجنة التحكيم قامت بتقييم الأعمال المقدمة والتي تميزت بالدقة والمهارة.

وفازت بالمركز الأول في مسابقة التربية الخاصة هاجر يحيي حسانين بمحافظة القاهرة، وحققت المركز الثاني صفاء توني بمحافظة المنيا، بينما حصل عبدالمنعم محمد عبدالمنعم محافظة الوادي الجديد على المركز الثالث.

وفاز بالمركز الأول في مسابقة المرحلة الابتدائية أندرو وجدي هندي بمحافظة المنيا، والمركز الثاني فرح أحمد محمد بمحافظة الجيزة، أما المركز الثالث فحصل عليه محمد هاني عبدالستار بمحافظة قنا.

أما الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في مسابقة المرحلة الإعدادية هم: خديجة محمد علي بمحافظة الفيوم، والتي فازت بالمركز الأول، وعبدالله أحمد طه الدسوقي بمحافظة الجيزة قد حصل على المركز الثاني، ومارينا مدحت ماهر يوسف بمحافظة المنيا حققت المركز الثالث.

وبالنسبة لمسابقة المرحلة الثانوية فقد فازت إسراء محمود السيد بمحافظة الفيوم، بالمركز الأول، وحققت شروق محمد حسين بمحافظة الجيزة بالمركز الثاني، بينما حصل على المركز الثالث عبدالرحمن محمود عبدالعليم بمحافظة الإسماعيلية.



0
0
0
0
0
0
0