وقع وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة IBM المتخصصة في مجال الحلول التكنولوجية؛ لتنمية مهارات المعلمين والطلاب، وتأهيل الشباب للعالم الرقمي والثورة الصناعية الرابعة.

وينص البروتوكول على توفير دورات تدريبية إلكترونية مجانية للطلاب والمعلمين الراغبين في التدريب وبشهادات معتمدة من الشركة، كما سيتم إتاحة هذة الدورات في قاعدة معلومات بنك المعرفة المصري.

كما يتضمن البروتوكول إنشاء مدارس فنية متخصصة جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والصناعات الرقمية والمشاريع المعلوماتية، ورفع مستوى القدرات والمهارات لدى القيادات الوسطى في وزارة التربية والتعليم، وستبدأ بـ100 قيادي.

وينص البروتوكول على التنمية السلوكية والمهنية والتعامل الرقمي مع تكنولوجيا المعلومات، وإجراء دراسة فنية متخصصة بهدف تحقيق انسيابية في الأداء ونظام حوكمة إلكترونية عالي الجودة.

وأشار الوزير إلى أن الزيادة المستمرة في عدد الأطفال بمراحل التعليم الأولى تمثل تحديا كبيرا للوزارة، وأن التكنولوجيا وسيلة كبرى في توفير فرص تعليم متكافئة لجميع أطفال مصر.

وأوضح مدير عام شركة IBM، الدكتور عمرو طلعت، أن هناك عدة مبادرات سوف تشارك بها الشركة مع الوزارة، وتضمن عدة محاور منها: مبادرة التحول الرقمي بالأمم الإفريقية.




0
0
0
0
0
0
0