«مؤامرة فاشلة» هكذا وصف رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، محاولة اختطافه، دون الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى.

شبابيك تواصل مع مدير أمن جامعة بنها السابق، زين سرحان، وعميد كلية الفنون التطبيقة المقال، الدكتور ياسر سهيل، بعد تسريب مكاملة هاتفية بينهما للاتفاق على خطف رئيس جامعة بنها.

رئيس جامعة بنها أكد لشبابيك أن الأمر محل التحقيق، وهي «محاولة فاشلة من بعض الفاسدين التي اتخذت الجامعة قرارات بفصلهم أو إحالتهم للتحقيق بعد وجود مخالفات قانونية استحقوا عليها العقاب».

مدير الأمن يفجر مفاجأة

مدير الأمن السابق، زين سرحان، يزعم أن المكالمات التي جمعته مع عميد كلية الفنون التطبيقية المقال، ياسر سهيل، كانت بعلم رئيس الجامعة، بعد أن وصله معلومات باتفاق سهيل.

وأضاف لـ«شبابيك»، أنه أبلغ رئيس الجامعة بما حدث، وأن هناك تحريض ضده، على أساسه تم تسجيل المكالمة، التي كشفت اتفاق «سهيل» مع اثنين للاتفاق معهم على خطف رئيس الجامعة مقابل 4 آلاف جنيه، هم «خ، جمال وس، جمال» من أفراد الأمن الإداري.

وأكد أنه أعطى رئيس الجامعة، الدكتور سيد القاضي، وأمين عام الجامعة للشئون الإدارية، وحيد خلوي والجهات الأمنية، التسجيلات، قائلا: «عميد فنون تطبيقية تواصل معي بعد تحويلي للتحقيق واتهم رئيس الجامعة أنه السبب فيما حدث لي وأنه يخطط لخطفه ويريد مني المساعد».

وعن سبب التواصل مع رئيس الجامعة، وهو ما زال موقوف عن العمل بعد اتهامه بممارسة الرزيلة مع سيدات داخل الجامعة، وتحويل الواقعة للنيابة العامة، قال: «الأمر يتعلق بمكانة الدولة ويسيئ لمؤسسة من مؤسساتها واجبي الوطني دفعني لإبلاغ الجهات المعنية بهذا الأمر».

وأعلن أنه تم تحرير مذكرة قدمت لرئيس الجامعة، الذي بدوره حول الأمر للتحقيق، أمام المستشار القانوني الدكتور رضا عبد الحليم وكيل كلية الحقوق.

عميد فنون تطبيقية: الحرامي بشيلته

الدكتور ياسر سهيل، العميد المقال، نفى كل الاتهامات التي وجهت له قائلًا: «واحد فاسد مفبرك حاجات وهو مدان في قضايا مخله بالشرف على أي أساس يقبل شهادته أو يسمع له في أمر خطير كهذا».

وأعلن لـ«شبابيك»، أن هناك إهمال في معظم المباني والانشاءات، قائلًا: «في حد يتخطف بـ 4 آلاف جنيه دا حتى مش محصل حق موبايل، وبعدين الحرامي بشيلته، أنا رفضت استلم مبنى معيب تم إقالتي من العمادة بسبب ذلك».

ياسر سهيل، رحب بتحقيق النيابة العامة معه إذا فتح الأمر أمامها، كما هدد بالتقدم للجهات الرقابية بوجود فساد داخل جامعة بنها، مؤكدًا على امتلاكه لمستندات تثبت ما يقوله.

جاء ذلك عقب تداول أنباء عن تسريبات صوتية لمدير الأمن الإداري بجامعة بنها السابق، مع عميد كلية الفنون التطبيقية السابق، وعدد من الموظفين المفصولين من الجامعة، يُخططون فيها لخطف رئيس الجامعة، الدكتور السيد القاضي، انتقاما منه على خلفية الإجراءات التي اتخذها ضدهم.

اقرأ المزيد

مدير أمن جامعة بنها يدافع عن نفسه: «لا يمكن ممارسة الجنس على كنبة المكتب» (حوار)

اتهم زين العابدين عبد العزيز سرحان بعض المنتمين للإخوان وطالبة كويتية بالتآمر ضده

 




1
0
0
0
0
0
0