وقعت جامعة عين شمس بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء؛ تمهيدا لبدء برنامج دبلوم مهني متخصص في الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية.

جاء ذلك بحضور رئيس الجامعة، الدكتور عبدالوهاب عزت، ورئيس وفد الهيئة، الدكتور محمود حسين، وعدد من قيادات الجامعة والهيئة.

وأشار الدكتور محمود حسين، إلى أن البرنامج سيفتح باب الالتحاق به اعتبارا من العام الجامعي 2018-2019، على أن يحصل الدارس على 36 ساعة معتمدة على مدار فصلين دراسيين.

وينص البروتوكول على عقد محاضرات بين بعض كليات ومعامل الجامعة والمعامل المتخصصة بالهيئة وفقاً لجدول دراسي محدد.

ويتيح البرنامج العمل بعدد من المجالات منها: أخصائي نظم معلومات جغرافية، أخصائي استشعار عن بعد، مشارك في تنمية قدرات الباحثين في المجال في إطار التعليم المستمر.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، الدكتور عبدالناصر سنجاب، أن البرنامج يهدف إلى إعداد كوادر مؤهلة لمواكبة التطور في التقنيات الحديثة للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية من خلال منهج دراسي علمي متقدم يجمع بين الجوانب النظرية والتطبيقية وفقا لمتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي.

كما يسعى للمساهمة في تعزيز استخدام تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتهما لأغراض التنمية داخل مصر وخارجها.




0
0
0
0
0
0
0