عقد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، اجتماعا مع مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات بتشكيله الجديد؛ لمناقشة الخطة التطويرية والهيكلة الإدارية للاتحاد.

وشارك في الاجتماع عدد من قيادات التعليم العالي، والكابتن أحمد شوبير، وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة، والأنشطة الطلابية ببعض الجامعات.

وطالب عبدالغفار، المجلس الجديد بالعمل على دعم الدور الرياضي للجامعات، وتفعيل دوري وكأس الجامعات، وكذلك ربط الطلاب بجامعاتهم من خلال الرياضة.

ووجه الوزير باستغلال المنشآت الرياضية بالجامعات في إطار منهج الإدارة الاقتصادية لموارد الدولة، مشيرا إلى أن الجامعات المصرية تمتلك بنية رياضية كبيرة ومتميزة تسمح بالتوسع بشكل أكبر في النشاط الرياضي، وكذا المشاركة المجتمعية بتقديم خدمات رياضية داخل محافظاتها.

كما دعا عبدالغفار، أعضاء المجلس الجديد لوضع خطة زمنية محددة للعمل خلال الفترة القادمة، تستهدف زيادة أعداد الطلاب المشاركين في الأنشطة الرياضية للاتحاد، وزيادة حجم المشاركة النسائية من الطالبات، إضافة إلى زيادة مشاركة الجامعات بالبطولات الرياضية للألعاب المختلفة.

واستمع الوزير لمقترحات أعضاء المجلس الجديد للتطوير وللعرض المقدم لخطة عمل الاتحاد وتضمن صياغة الهيكلة الإدارية للاتحاد واستحداث إدارات جديدة، وتطوير المنشآت الرياضية الجامعية، وزيادة الموازنة من خلال توفير دعم من القطاع الخاص والرعاة للبطولات الجامعية.

وتضمن المقترح الآتي:

  1. دعم الطلاب المتميزين رياضيا من خلال حوافز مقدمة من المجلس الأعلى للجامعات.

  2. توفير منح لدراسة اللغات والحاسب الآلي.

  3. مراعاة الطلاب الرياضيين اجتماعيا.

  4. تفعيل مشاركة الاتحادات الرياضية للطلاب بأنشطة الاتحاد.

  5. تقديم منح دراسية بالجامعات الحكومية والخاصة لطلاب الثانوية العامة المتميزين رياضيا.

  6. تشكيل اللجنة الطبية، ولجنة التسويق وتنمية الموارد.

  7. تأسيس موقع إلكتروني للاتحاد إلى جانب الصفحة الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

  8. تشكيل لجنة إعلامية للإعلان عن أنشطة الاتحاد ومواعيد البطولات الرياضية.

  9. استغلال الأحداث الرياضية العامة لربط طلاب الجامعات بالرياضة.

  10. مشاركة الاتحاد برعاية الوزير في مؤتمرالرياضة والاقتصاد القومي في ضوء قضايا الشباب ورؤية مصر 2030 الذى تنظمه كلية التربية الرياضية جامعة حلوان خلال أكتوبر 2018.

  11. المشاركة بالندوة التحضيرية للمؤتمر في مارس 2018.

وأكد الوزير على تقديم الدعم الكامل لكل المقترحات، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس العمل على توفير بعثات قصيرة الأجل للطلاب المتميزين رياضيا في مجالاتهم من خلال قطاع البعثات بالوزارة.

وشدد على ضمان مشاركة الطلاب من كل مؤسسات التعليم العالي: (الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد المختلفة) وكذلك تنظيم فعاليات رياضية مشتركة مع طلاب الجامعات العسكرية.

وقدم الكابتن أحمد شوبير، مقترحا بتوفير دعاية إعلامية للبطولات الرياضية الجامعية ودوري وكأس الجامعات، مشيدا بتوافر كل الإمكانات الرياضية من أبطال وإداريين ومنشآت داخل الجامعات المصرية، كما اقترح تنظيم ندوات رياضية لمشاهير الرياضة بالجامعات لتحقيق التواصل بينهم وبين الطلاب في الفصل الدراسي الثاني.



0
0
0
0
0
0
0