رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة المنيا تعالج 118 بهيمة (صور)

جامعة المنيا تعالج 118 بهيمة (صور)

أطلقت جامعة المنيا قافلتها الطبية والطبية البيطرية والزراعية والتوعوية؛ لقرية أبوان بمركز مطاى التابعة لمحافظة المنيا، ألقت الكشف خلالها على 118 رأس من مختلف الفصائل الحيوانية بينها 39 «بهيمة من الجاموس والبقر».

ووقع الفريق الطبى والبيطرى المرافق للقافلة، الكشف الطبى لعدد 1200 حالة بواقع 300 حالة للباطنة، و300 حالة أخرى للأطفال، و150حالة للنساء، و100 حالة عظام، و40 حالة أسنان بالإضافة إلى 150 حالة أنف وأذن وحنجرة، و150 حالة رمد، و10 حالات جراحة.

وفى المجال البيطري تم توقيع الكشف على 118 رأس من مختلف الفصائل الحيوانية، بواقع 36 حالة أبقار، و40 حالة أغنام، و10 حالات ماعز، و3 حالات جاموس، و10 حالات دواب، هذا إلى جانب عقد الندوات التثقيفية التي قامت بها كلية التمريض عن الإلتهاب الكبدى الوبائى، وندوات عن أمراض النساء والصحة الإنجابية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور جمال أبو المجد، إن دور الجامعة لايقتصر على تقديم خدماتها لمجتمعها الداخلي؛ لكن يمتد  لتؤدى دورها في خدمة أهالى المحافظة بجميع المجالات الطبية والبيئية والطبية البيطرية والتوعوية.

كما تساهم الجامعة في سد احتياجات القرى الأشد احتياجًا بالمحافظة وتحقيق رؤية الدولة للتنمية الشاملة، بحسب بص بيان الجامعة اليوم الأربعاء.










 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة