أنهت جامعة القاهرة استعدادتها لاستقبال الطلاب، غدًا السبت 3 فبراير، في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، بعد أن انهت جميع الإجراءات الخاصة بتجهيزات الكليات، وإعداد الجداول الدراسية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، انتهاء الكليات من إعداد جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية، وتجهيز القاعات الدراسية والمعامل من اليوم الأول، بالإضافة إلي قيام كافة الكليات بإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب، وضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والاقتراب منهم، وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية.

وشدد «الخشت» في بيان للجامعة على حظر العمل الحزبي داخل الجامعة، لافتًا إلى أنه لا تمييز في الجامعة التي هي بيت لكل المصريين وبيت للوعي السياسي الذي يعلو علي كل الصراعات، مؤكدًا في الوقت نفسه على حث الجميع للمشاركة في العملية الديمقراطية والذهاب إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح الخشت أنه سيتم، اعتبارًا من إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، تطبيق سؤال حل المشكلات الذي يستهدف بناء قدرات الطالب الفكرية والعقلية وقدرته على اتخاذ القرار، وذلك بنسبة نحو 5% من أسئلة الامتحان.




0
0
0
0
0
0
0