كرمت جامعة المنوفية، الطلاب الفائزين والمشاركين في المسابقة الدولية «انتل للعلوم والهندسة ISEF2018» بحضور رئيس الجامعة الدكتور معوض الخولي.

وقال الخولي، في كلمته إن رعاية العلماء وإعلاء القيم الأخلاقية التي تعد أساس تقدم المجتمعات والأمم لابد من غرسها منذ الصغر فd براعم المستقبل حتى تجني الدولة ثمار العلم وترتقي بالمجتمع.

وأكد أن العقول المصرية متميزة على المستوى الدولي وسيظل التعليم الحكومي من أفضل أنواع التعليم برغم الصعوبات التى يواجهها، موضحًا سعيه للريادة في السوق الاقليمي والدولي بما تمتلكه مصر من شباب يحققون المراكز الأولي في معظم المشاركات الدولية.

وأضاف رئيس الجامعة أن مثل هذه المسابقات تساعد الطلاب على الابتكار والقدرة على اكتساب المعلومة بنفسه وتنمية الذهن والإقبال على العلم والمعرفة والتفكير بطريقة مبتكرة.

مسابقة انتل للعلوم هي مسابقة دولية ترعاها شركة انتل العالمية على مستوى مدارس العالم ويتم تصعيد المشروعات الفائزة حتى تصل إلى تحكيم الولايات المتحدة الأمريكية في 17 مجال من العلوم والطب والزراعة وتكنولوجيا الحاسب الالي والهندسة والميكانيكا والكيمياء والفيزياء والطاقة الشمسية.

ومن المجالات العلمية يفوز على رأس كل مجال بالمركز الأول بجائزة قدرها 75 ألف دولار والمركز الثاني يحصل على50 ألف دولار، إلى جانب منح دراسية للمشاركين.








 



0
0
0
0
0
0
0