بحث رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، مع وفد من جامعة هيروشيما اليابانية، خلال زيارته لجامعة القاهرة، سبل التعاون بين الجامعتين في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب.

وضم الوفد الياباني الدكتور ياماموتو نائب رئيس جامعة هيروشيما للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ماكسومورا الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة هيروشيما، والدكتور أودان الأستاذ بكلية الطب بنفس الجامعة. وحضر اللقاء الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو مصطفي عميد كلية الزراعة.

وأعرب الخشت عن رغبة جامعة القاهرة في تعزيز أشكال التعاون العلمي والأكاديمي مع جامعة هيروشيما اليابانية، مشيراً إلى أن هناك تعاوناً قائماً بالفعل مع جامعة هيروشيما، وتتطلع جامعة القاهرة إلي توسيع نطاق هذا التعاون في الفترة المقبلة.

وأشار الخشت إلى اهتمام الجامعة بإدراج درجات علمية مشتركة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، يتم منحها بين جامعتي القاهرة وهيروشيما من خلال بروتوكول تعاون، علي أن تكون هذه الدرجة جزءاً من جامعة القاهرة الدولية التي يجري إنشائها في مدينة السادس من أكتوبر والتي تقوم في الأساس على فكرة البرامج المشتركة مع الجامعات الأجنبية.

وأكد الدكتور ياماموتو نائب رئيس جامعة هيروشيما للدراسات العليا والبحوث، على رغبة  جامعة هيروشيما في دعم التعاون مع جامعة القاهرة.

كما وجه الدعوة لرئيس جامعة القاهرة لزيارة اليابان علي رأس وفد من جامعة القاهرة، وتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي القاهرة وهيروشيما في أغسطس المقبل.




رة،اخبار ال




0
0
0
0
0
0
0