رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة عودة ياسين لاشين المتهم بالتحرش الجنسي للتدريس بإعلام القاهرة

قصة عودة ياسين لاشين المتهم بالتحرش الجنسي للتدريس بإعلام القاهرة

تداول طلاب بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أحاديث حول عودة الأستاذ المتهم بالتحرش بطالبات بالكلية وابتزازهن، للعمل مرة أخرى.

عميدة الكلية، الدكتور جيهان يسري، أوضحت أنها رفضت دخوله الكلية، بحجة أن فترة إيقافه عن العمل انتهت.

وأضافت يسري أنها لم تتلق أي إخطار من الجامعة بشأن عودته، مشيرة إلى أنها هي من طالبت الجامعة بالتحقيق معه في كل القضايا.

وجود اسمه بالجدول غلطة

وتسائل الطلاب عن إدراج اسم الدكتور المحال للتحقيق، على الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل المواد، فكان رد المشرف الأكاديمي بأنها (غلطة) والمقصود الدكتورة ياسمين أحمد.

وأوضح رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن التحقيق مع الدكتور المحال ما زال جاريا حتى اللحظة ولم يغلق، مضيفا أن سلطة رئيس الجامعة في الإيقاف عن العمل لمدة 3 شهور فقط، بعدها تكون سلطة مجلس التأديب.

يخضع للتحقيق منذ أيام

وأشار الخشت إلى أن المجلس لم ينقعد بعد انتهاء مدة الإيقاف، كما أنه حول الدكتور ياسين لاشين لتحقيق جديد منذ أيام بخصوص تسجيلات منتشرة على الإنترنت وإيقافه عن العمل.

ورفض رئيس الجامعة فتوى الإدارة القانونية، التي تقضي بعودته للعمل تطبيقا للصالح العام ومراعاة للقيم الجامعية.

ياسين لاشين، أستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة، اتهم في أبريل 2017 بالرشوة، وأمر رئيس جامعة القاهرة السابق، جابر نصار، إحالته لإدارة الشئون القانونية المركزية؛ للتحقيق معه بتهمة الرشوة وابتزاز الطلاب والتربح من وظيفته.

ونشر على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تسجيلات تتهمه باغتصاب فتاة وممارسة الرذيلة داخل مقر حزب سياسي وإجبارها على التصوير عارية.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم