رئيس التحرير أحمد متولي
 خروجتك عندنا.. عرض «باليه» بالأوبرا وفرقة «النفيخه» في الساقية

خروجتك عندنا.. عرض «باليه» بالأوبرا وفرقة «النفيخه» في الساقية

خروجات غير تقليدية في القاهرة تتنوع بين الحفلات الغنائية والعروض المسرحية لتكون مناسبة للجميع، للعائلة والأسرة والأطفال والمخطوبين.

تقدم فرقة «النفيخة» مجموعة من المقطوعات الموسيقية العربية والغربية بآلات النفخ، فى السابعة والنصف مساء على مسرح الحكمة فى ساقية الصاوى.

الفرقة تعزف أﺷﻜﺎلًا موسيقية فى ﺳﻴﺎﻕ ﻋﺮﺽ ﻣﺴﺮحى ﻣﻦ خلال اﻟﻌﺰﻑ ﻋلى الآلاﺕ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻴﺔ ﻭﻟﻐﺔ ﺍﻟﺠﺴﺪ وﺍﻟملاﺑﺲ ﻭﺍﻟﻤﺆﺛﺮﺍﺕ ﺍﻟﺒﺼﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺴﻤﻌﻴﺔ.

وفى الثامنة والنصف مساء، تقدم مسرحية «السيرة الهلامية» على مسرح الطليعة بالعتبة.

العرض من بطولة محمد إبراهيم، رأفت سعيد، محمود المصرى، حسن عبد الله، رامى عبد المقصود، بلال على، مصطفى السعيد، مها حمدى، محمود سليمان، تأليف موسيقى محمود وحيد، ديكور مصطفى حامد، أزياء هبة مجدى، تعبير حركى سمير وجوليا، تأليف الحسن محمد، إخراج محمد الصغير.

تتراوح أسعار التذاكر بين 20 جنيها للطلبة، و30 جنيها لغير الطلبة.

يستقبل اليوم الأربعاء، المسرح الكبير بدار الأوبرا عرض باليه «الجمال النائم»، لفرقة «Balletto del Sud» الإيطالية، في تمام الساعة الثامنة مساء.

باليه «الجمال النائم»، أحد أهم كلاسيكيات فن الباليه تم عرضه للمرة الأولى في عام 1890 على مسرح «مارينسكي»، في مدينة «سانت بطرسبرج» الروسية.

كما يعد باليه «الجمال النائم» من أفضل الأعمال للموسيقار الروسي «تشايكوفسكي».

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم