شدد محافظ  الجيزة كمال الدالي، على رؤساء الأحياء بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن 500 جنيه لكل صور إهدار المياه بالشوارع.

وتوقع الغرامة على غسيل السيارات والتوك توك ورش المياه أمام المحال العامة.

وقال المحافظ، إن ذلك يأتي في مواجهة السلوكيات الخاطئة من البعض، والتي تؤدى إلى إهدار المياه.

وأشار إلى أن المحافظة بدأت في تنفيذ مبادرة لعدم إهدار المياه وترشيد الاستخدام بمشاركة المساجد والكنائس والمديريات الخدمية.

ووجه اللواء محمد كمال الدالي، رؤساء الوحدات المحلية بالأحياء والمراكز والمدن، بتطبيق قانون تغليظ العقوبات على جريمة البناء على الأراضي الزراعية، والتي تصل إلى الحبس وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه طبقًا للمخالفة.

وكلف المحافظ، بالإعلان عن القانون بالوحدات المحلية ونشر ملصقات بالإدارات الزراعية بالعقوبة، وأشار إلى أن القانون أدى إلى انخفاض معدلات التعدي على الأراضي الزراعية.

وأصدر المحافظ خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الخميس، تكليفات لمديري المديريات الخدمية، منها لمدير مديرية الطب البيطري ومباحث التموين بتكثيف الحملات على منافذ بيع الدواجن المجمدة، والتأكد من توافر اشتراطات التخزين وتاريخ الصلاحية وضبط أي كميات مخالفة.

كما كلف فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة ومديرية التربية والتعليم بمراعاة عدم أداء أعمال صيانة المدارس أثناء العام الدراسي حتى لا تتأثر العملية التعليمية ومصلحة الطلاب.

وكشف المحافظ عن الانتهاء من مشروع نفق النهضة بمحيط جامعة القاهرة، منتصف العام الحالي للقضاء على مشكلات التكدس المروري بمحيط جامعة القاهرة وكورنيش النيل.



0
0
0
0
0
0
0