كتب- عمار مجدي

يتضمن جناح الأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب عددا من الأقسام الداخلية، ومن بينها قسم جامعة الأزهر.

محتويات ركن الجامعة

يحتوي ركن الجامعة على المجلات والدوريات العلمية، والتي تحتوي علي البحوث العلمية الموثقة، سواء للكليات العلمية أو الشرعية.

هذه المحتويات داخل ركن الجامعة للعرض فقط وليست للبيع، والهدف من وجودها توجيه الباحثين، ومعرفة مصادر المعلومات، كما يوضح مدير مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الركن، عاطف عبد العاطي.

خدمات طلابية

ويضيف «عبد العاطي» أن من بين الخدمات التي يقدمها ركن الجامعة للطلاب، إنشاء حساب للطالب على بنك المعرفة المصري، وإعطاءه اسم الحساب والرقم السري، ليتمكن من الحصول على مصادر المعرفة الكاملة.

كما يمكن للطلاب تسجيل أسمائهم للمشاركة في فعاليات جناح الأزهر اليومية، وإتاحة الفرصة للموهوبين منهم بعرض مواهبهم في «الشعر، الابتهالات، الإنشاد الديني» وغيرها من الأنشطة.

وأشار المشرف على ركن الجامعة أن هذه الخدمات ليست مقتصرة على وقت المعرض فقط، وإنما تمتد على مدار الأيام، وذلك من خلال المكتبة المركزية في الجامعة بمدينة نصر.


 

تطوير ركن الجامعة

يؤكد عاطف عبد العاطي أن الجامعة تقوم بتطوير الركن الخاص بها داخل معرض الكتاب خلال العام القادم، وستدرس توفير كتب للبيع بأسعار مخفضة للطلاب، وعدم الاقتصار على عرض الأبحاث والمؤلفات فقط.



0
0
0
0
0
0
0