ينظم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد ورشة عمل بعنوان «التحديات التي تواجه تطوير مصانع إنتاج أعلاف الأسماك»، الثلاثاء، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار.

وتشهد الورشة تدشين اتحاد منتجي الأحياء المائية في مصربنادي القوات المسلحة بمحافظة كفر الشيخ.

وتأتي فاعليات ورشة العمل ضمن مشروع الحملة القومية للنهوض بصناعة الأعلاف السمكية في مصر خاصة صغار ومتوسطي المنتجين، الممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأكد المنسق العام للمشروع، الدكتور أشرف عبد السميع، أن ورشة العمل تهدف إلي حث وتشجيع جميع العاملين في قطاع الاستزراع على إنشاء رابطة قانونية لتنظيم شئون العمل بالقطاع وتقديم يد العون والدعم والتطوير ومساعدة العاملين به، موضحا أن الورشة سوف تتيح فرصة للخبراء في المجال للمناقشة في معظم القضايا التي تواجه تعزيز التنمية المستدامة وتحسين إدارة صناعة أعلاف الأسماك وقطاع الاستزراع السمكي في مصر.

وتتضمن المحاور الرئيسية للورشة: عرض دراسة تحليلية عن صناعة أعلاف الأسماك في مصر «الوضع الحالي – التحديات – والمشكلات الحرجة»، والبرنامج المقترح للتنمية البشرية وتطوير قطاع صناعة أعلاف الأسماك، وإعداد صياغة لأفضل الممارسات الإدارية والتكنولوجية من أجل تحقيق الاستدامة في قطاع إنتاج الأعلاف والأسماك.

 




0
0
0
0
0
0
0