رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة بني سويف: إلغاء الأجازات وإعلان حالة الطوارئ دعما للجيش والشرطة

جامعة بني سويف: إلغاء الأجازات وإعلان حالة الطوارئ دعما للجيش والشرطة

أعلن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، دعم أساتذة الجامعة والطلاب وجميع العاملين للقوات المسلحة والشرطة المصرية، في العملية الشاملة ضد التنظيمات المسلحة في سيناء.

وأعلنت الجامعة حالة الطوارئ والاستعداد القصوى في جميع المستشفيات الجامعية ببنى سويف.

وأكد رئيس الجامعة على وضع كافة خدمات وإمكانيات الجامعة الطبية من أساتذة متخصصين وفرق رعاية طبيية وتمريض ومستلزمات تحت تصرف وزيرى الدفاع والداخلية للخدمات الطبية، وذلك في مكالمة هاتفية معهم.

وأعلنت القوات المسلحة، الجمعة، بدء عملية شاملة للقضاء على الجماعات المسلحة في سيناء بالتعاون مع وزارة الداخلية وجميع مؤسسات الدولة.

وقال المتحدث العسكري في مقطع فيديو على صفحته الرسمية، إن العملية بدأت الجمعة في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، وبالتعاون مع كل مؤسسات الدولة.

وطالب شعب مصر بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.

وتشهد سيناء نشاطا مكثفا لمسلحين يشنون هجمات على قوات الأمن والجيش، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، بعد مظاهرات حاشدة في يوليو 2013.

وتشن قوات الأمن والجيش حملة عسكرية موسعة في شمال سيناء منذ سنوات، تستهدف القضاء على الجماعات المسلحة في شبه جزيرة سيناء.

 

وقتل المئات من أفراد الجيش والشرطة والمدنيين، راح غالبيتهم ضحايا هجمات شنها تنظيم «ولاية سيناء» المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية «داعش».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.