قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عودة العمل بمدرسة الشويفات الدولية في القاهرة الجديدة بكافة قطاعاتها بدءا من اليوم السبت 9 فبراير 2018.

وأعلنت الوزارة في بيان لها أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وإجراءات الوقاية ومراعاة العنياة الكاملة للحفاظ على سلامة طلاب المدرسة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أحمد خيري، أن الوزارة تلي اهتماما كبيرا بشأ نهذه المدرسة وبجميع المدارس المصرية، وأنها تبذل كافة جهودها لتحقيق السلامة للطلاب والعاملين بالمدرسة.

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قد أعطى أجزاة لمدة أسبوع لجميع الطالب والعاملين في المدرسة بعد قلق الأهالي من انتشار وباء الالتهاب السحائي بين الطلاب.

وذكرت إحدى أولياء الأمونر في مداخلات تليفزيونية أن أحد أبناءها أصيب بارتفاع درجات الحرارة والترجيع، لافتة إلى وجود أكثر من 20 حالة في المدرسة أصيبوا بنفس الأعراض.

وأجرت إدارة المدرسة الموجودة في التجمع الخامس تعقيما احترازيا لمافة قطاعات المدرسة، ونفت وزارة الصحة انتشار وباء الالتهاب السحائي في المدرسة.

ويعرف الالتهاب السحائي بأنه عدوى فيروسية تصيب الأغشية المحيطة بالمخ والنخاع الشوكي، ويسبب الوباء التهابات وتنتقل نتيجة البكتيريا أو الفيورسات من أعضاء إلى أخرى.

وتنتقل العدوى بهذا المرض عن طريق الرذاذ الناتج عن العطس ويمكن انتقاله بالتقبيل أو الاحتكاك المباشر بالشخص المريض، ولا يمكن لعدوى الاتهاب السحائي أن تنتقل عن طريق الهواء.




0
0
0
0
0
0
0