كتب- أمجد محروس

بدأت فعاليات الملتقى الأول لشباب الأكاديميين بالجامعات، اليوم السبت، والذي تستضيفه جامعة سوهاج، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة.

يقام الملتقى تحت عنوان «شعار التغيير»، بمشاركة 700 من طلاب الفرق النهائية بالكليات والمعيدين.

وانطلقت الفعاليات بالسلام الجمهوري وكلمة افتتاحية للنائبة بمجلس الشعب، منال ماهر عضو، والتي طالبت من الحضور الدعاء للقوات المسلحة في حربه داخل سيناء ضد التنظيمات المسلحة.

ويهدف الملتقى إلى بث قيم المواطنة والمشاركة والاحترام وقبول الاختلاف داخل الجامعات والعمل على زيادة وعي شباب الأكاديميين بالتحديات والمخاطر وإعطاء مساحة لهم للتعبير عن أنفسهم والتعرف على رؤيتهم حول بناء مصر الحديثة والتأكيد على أهمية دور الجامعات في التغيير المجتمعي المرغوب على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي.

وتعتمد الأنشطة على الجلسات النقاشية حول موضوعات محددة مع بعض المتخصصين والشخصيات العامة، وورش تدريبية ضمن برنامج «اعرف نفسك وانطلق" الذي يهدف إلى زيادة وعي شباب الأكاديميين وطلاب الفرق النهائية.

ويشهد حفل الختام يوم 12 فبراير 2018 عرضا فنيا من شباب وشابات سوهاج وعرض لمجموعة من مواهب جامعة سوهاج.

حضر افتتاح الملتقى كل من : الدكتور أحمد سليمان عميد كلية العلوم، والدكتور محمود أمير عميد كلية الصيدلة، وعميد كلية التربية الرياضية.

يذكر أن مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة إحدى مؤسسات المجتمع المدني وهدفها نشر ثقافة وقيم وأخلاقيات العمل ورعاية المبادرين والمبدعين وذلك من خلال أنشطة تنموية.







 



0
0
0
0
0
0
0