أعلنت شركة «فيس بوك» عن إطلاقها منصة جديدة تسهل على المستخدمين البيع والشراء من خلال موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم.

ولم تحدد الشركة موعد إطلاق المنصة الجديدة بالتحديد، ولكن من المتوقع أن يكون في الأسابيع القليلة القادمة.

وسيتم إطلاقها باللغة العربية للمرة الأولى في ثلاثة دول هي مصر والجزائر والمغرب، بعد أن تم إطلاقها وتجريبها في عدة دول أمريكية وأوروبية تحت اسم «Marketplace».

المنصة ستكون متخصصة في التسويق الإلكتروني والبيع والشراء مباشرة بين متسخدمي «فيس بوك» دون الحاجة لوسيط بين المالك والمشتري.

وستتوفر منصة باللغة العربية لكل من متسخدمي الهواتف الذكية بنظامي أندرويد و«IOS» وكذلك مستخدمي أجهزة الكومبيوتر.

وقد بدأ العمل بمنصة «Marketplace» للتسويق الإلكتروني في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2016، ثم توسعت لتشمل 51 دولة.

وتقدم هذه الخدمة ميزة بيع وشراء أي شيء من خلال فيس بوك، بدءا من المنتجات الإلكترونية وحتى المفروشات.

ويقول مسئول «فيس بوك» في الشرق والأوسط وشمال أفريقيا «جوناثان لابين» أن الشركة ستوفر هذه المنصة في الثلاثة دول نظرا لنمو معدل التسويق الإلكتروني بها مقارنة بالدول العربية الأخرى، مما سيخلق لمنصة «Marketplace» ميزة تنافسية في هذه البلاد الثلاثة، خصوصا أنها ستستغل الموقع الشهير «فيس بوك» الذي يشهد ملايين من المستخدمين يوميا في هذه الدول.

ومن خلال هذه الخدمة يستطيع أي مستخدم لـ«فيس بوك» أن يبحث عن أي سلعة يريدها وفقا للنوع والسعر وجوجة المنتج والموقع، مع التواصل بين البائع والمشتري مباشرة.

 



0
0
0
0
0
0
0